مجلة المجتمع - غزة.. طالبة في الإعدادية تحفظ القرآن خلال الحجر المنزلي

غزة.. طالبة في الإعدادية تحفظ القرآن خلال الحجر المنزلي

غزة - بهاء الدين محمود: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:20

أتمت الطالبة في المرحلة الإعدادية شيماء حسن أبو لبدة من مخيم المغازي وسط قطاع غزة حفظ القرآن الكريم كاملاً.

وقال حسن أبو لبدة، والد الطالبة شيماء، في تصريح لـ"المجتمع": إن ابنته استغلت جائحة كورونا والحجر المنزلي الذي فرضته الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وبدأت في حفظ القرآن الكريم.

وأوضح أن ابنته كانت تذهب إلى المحفظة المجاورة لها 3 مرات يومياً صباحاً وبعد الظهر إضافة إلى الفترة المسائية ما يقارب 10 ساعات يومياً.

وأشار إلى أن حفظ القرآن الكريم استغرق نحو 40 يوماً حتى أتمت حفظه، موضحاً أنها ترتل القرآن الآن بالأحكام والقراءة الصحيحة.

وأضاف أنه عمل على تشجيع ابنته وتحفيزها بشكل دائم من أجل حفظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أن ابنته منذ صغرها وهي ترغب بحفظ القرآن وتحافظ على صلاتها كافة الفروض.

وأشار إلى أن لديه طفلتين توأمتين تبلغان من العمر 11 عاماً يحفظن 12 جزءاً من القرآن الكريم، وهما في طريقهما إلى حفظه كاملاً.

وتقدم بالنصيحة إلى جميع الآباء والأمهات إلى حث أطفالهم على استغلال جائحة كورونا في الأشياء الجميلة والمفيدة بقراءة القرآن ودروسهم وعدم إضاعة الوقت في الألعاب والأشياء غير المفيدة.

يشار إلى أن قطاع غزة فيه مراكز عديدة لتحفيظ القرآن الكريم تستهدف الطلاب والطالبات بمختلف أعمارهم، لكنها الآن مغلقة بسبب إجراءات فيروس كورونا.

آخر تعديل على الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 13:01

مجتمع ميديا

  • قلق في "الشيخ جراح" مع بدء نظر "القضاء" في إخلاء 4 عائلات

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153