مجلة المجتمع - حماس: "هنية" لن يزور إيران

حماس: "هنية" لن يزور إيران

الاناضول السبت، 24 مايو 2014 05:59
نفى مصدر مقرّب من حركة حماس، اعتزام رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إسماعيل هنية، زيارة العاصمة الإيرانية طهران، الأسبوع المقبل.

نفى مصدر مقرّب من حركة حماس، اعتزام رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إسماعيل هنية، زيارة العاصمة الإيرانية طهران، الأسبوع المقبل.

ونقلت وسائل إعلام محلية فلسطينية، في وقت سابق اليوم الجمعة، أنباء تتحدث عن مشاركة هنية، في الاجتماع السابع للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الذي سيعقد في طهران، بعد غدٍ الأحد.

وفي هذا الصدد، قال المصدر المقرب من حماس، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "هنية لن يشارك شخصياً في هذا الاجتماع، وإنما سيلقي كلمة عبر الأقمار الصناعية".

وفيما لم يتطرق المصدر إلى أية تفاصيل أخرى بشأن هذا، ينشغل السياسيون الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية، الآن في وضع أسماء الوزراء المتوقع مشاركتهم في حكومة "التوافق الوطني"، والتي من المقرر الإعلان عنها خلال أيام بحسب قادة الحركتين.

وكان وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية، وقع اتفاقاً مع حركة حماس بقطاع غزة في 23 أبريل/ نيسان الماضي، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون خمسة أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

ومنذ الانقلاب العسكري على الرئيس المصري محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو الماضي، لم يخرج رئيس الحكومة المقالة في غزة، في أية جولة خارج القطاع.

وتتسم العلاقات بين حماس والسلطات المصرية الحالية بالتوتر الشديد، منذ الإنقلاب العسكري، حيث تتهمها بالتدخل في الشؤون المصرية ومساندة جماعة الإخوان المسلمين، التي تتفق معها في المرجعية الفكرية، وهو ما تنفيه حماس.

آخر تعديل على السبت, 24 مايو 2014 18:05

مجتمع ميديا

  • نازحات اليمن.. الهروب من نار الحرب إلى جحيم المخيمات

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6288 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153