أمير قطر يقدم العزاء في وفاة الإمام يوسف القرضاوي (فيديو)

أمير قطر يقدم العزاء في وفاة الإمام يوسف القرضاوي (فيديو)

محرر الشؤون العربية السبت، 01 أكتوبر 2022 08:56

 

قدَّم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، العزاء في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، وذلك بزيارته منزل عائلة العلامة الراحل بالعاصمة الدوحة.

وأظهر فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي قدوم الشيخ تميم إلى المنزل، وكان في استقباله نجلا العلامة الراحل.

والإثنين الماضي، أعلنت وفاة العلامة القرضاوي، الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن 96 عاماً، وعلى إثر ذلك تصدر اسم الراحل محركات البحث، وتحولت منصات التواصل الاجتماعي عربياً وإسلامياً إلى دفتر عزاء ورثاء.

إلى جانب نعي رسمي رفيع المستوى من تركيا وقطر، ومن عشرات الهيئات ومئات الشخصيات العربية والإسلامية من مختلف البلدان، نُشرت آلاف من برقيات التعزية على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عبّر كاتبوها عن عميق حزنهم، وتأثرهم بالعلامة الراحل.

وشهدت الدوحة، الثلاثاء الماضي، تشييع جثمان العلامة الراحل بمسجد الإمام محمد بن عبدالوهاب (الجامع الكبير)، حيث ووري الثرى بحضور مجموعة من الشخصيات العربية والإسلامية.

ويعد القرضاوي من أبرز علماء الشريعة في العصر الحاضر، وأحد أعلام الإسلام البارزين في العلم والفكر والدعوة في العالم الإسلامي، ومن أكثر الدعاة المعاصرين قرباً من الجماهير وتأثيراً في الشعوب، وهو صاحب مدرسة التيسير والوسطية القائمة على الجمع بين مُحْكَمات الشرع ومقتضيات العصر.

آخر تعديل على السبت, 01 أكتوبر 2022 14:33
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153