أردنيون يلبون نداء "الفجر العظيم" نصرة للأقصى والمقاومة

أردنيون يلبون نداء "الفجر العظيم" نصرة للأقصى والمقاومة

وكالات الجمعة، 30 سبتمبر 2022 11:02

أحيا مئات المصلين الأردنيين، فجر اليوم الجمعة، في مسجد الجامعة الأردنية بعمان، فعالية "الفجر العظيم" تضامناً مع الشعب الفلسطيني والمرابطين في المسجد الأقصى، ونصرة للمقاومة في جنين وبقية مدن الضفة الغربية المحتلة.
وخلال الفعالية التي دعت لها الحركة الإسلامية؛ ردّد المصلون هتافات منددة بالتطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال، في ظل الجرائم التي يقترفها ضد الشعب الفلسطيني، داعين الحكومة الأردنية إلى قطع كافة أشكال التطبيع.
كما أشاد المحتشدون بصمود المقدسيين ورباطهم في المسجد الأقصى، وبالمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، وتحديداً في جنين ونابلس، ومنفذي العمليات الفدائية الأخيرة "التي أرعبت الاحتلال".
وأكد المشاركون في الفعالية التي حملت عنوان: "فجر حماة الأقصى"، أن "الأردن وأهله في رباط، وعليهم نصرة إخوانهم في فلسطين"، مطالبين الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية وادي عربة وطرد السفير الإسرائيلي، لتكون هذه الإجراءات أقل ما يمكن فعله لمواجهة انتهاكات المحتل.
ورفع المشاركون شعارات تطالب بضرورة الوقوف مع المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، وعدم خذلانه عبر مشاريع التطبيع وتطويع العلاقات مع المحتل "الذي اغتصب الأرض، وعاث فيها فسادا وإفسادا".
يشار إلى أن المسجد الأقصى المبارك تعرض خلال الأيام الماضية لسلسلة من اقتحامات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن "الأعياد اليهودية".

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153