عشرات الآلاف يؤدون صلاة الفجر في "الأقصى" و"الإبراهيمي" ومساجد الضفة

عشرات الآلاف يؤدون صلاة الفجر في "الأقصى" و"الإبراهيمي" ومساجد الضفة

وكالات الجمعة، 30 سبتمبر 2022 10:58

لبى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، دعوات صلاة "الفجر العظيم - فجر الشهداء" في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، والمسجد الإبراهيمي ومختلف مساجد الضفة الغربية المحتلة، تمجيدا للشهداء وبطولاتهم في الدفاع عن الأرض والمقدسات.
وتوافد الفلسطينيون إلى المساجد المختلفة، مرددين التكبيرات والهتافات التي تمجد الشهداء والمقاومة، وتؤكد سيرهم على طريقهم، والوفاء لهم.
وأدت آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر في المسجد الأقصى، متحدين القيود "الإسرائيلية"، تأكيدا منهم على التواجد الدائم في المسجد والدفاع عنه، في وجه الاقتحامات "الإسرائيلية" للمسجد التي تصاعدت بداية الأسبوع الحالي.
وشددت قوات الاحتلال من انتشارها في مدينة القدس المحتلة والطرق المؤدية للأقصى، ودققت في هويات المصلين، ومنعت العديد منهم من الوصول إلى المسجد.
كما أدى المصلون صلاة الفجر العظيم في المسجد الإبراهيمي بالخليل (جنوب الضفة)، الذي يتعرض للتهويد، وفي العديد من مساجد الضفة الغربية المحتلة.
يذكر أن فكرة "الفجر العظيم" انطلقت من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في كانون الأول/ديسمبر 2019، "تأكيدًا على إسلامية المسجد، وحمايته من الأطماع "الإسرائيلية"" وفق القائمين عليها، لينضم بعدها المسجد الأقصى ومساجد عديدة في الضفة وغزة، وفي دول عربية وإسلامية.

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153