مشعل ناعياً الشيخ القرضاوي: سيبقى منارة تهتدي بها الأجيال

مشعل ناعياً الشيخ القرضاوي: سيبقى منارة تهتدي بها الأجيال

محرر الشؤون العربية الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 11:28

 

نعى رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل العلاّمة د. يوسف القرضاوي، الذي وافته المنية أمس الإثنين في الدوحة عن 96 عاماً.

وقال مشعل، في نعيه: إن وفاة العلاَّمة القرضاوي شكلت حدثاً أليماً، ومصاباً جللاً، وتركت فراغاً كبيراً في مختلف تلك الميادين التي كان فقيدنا الكبير نجمها الساطع.

وأكد أن الشيخ القرضاوي عاش حياته عالماً عاملاً مجاهداً من أجل الإسلام والعروبة وقضايا الأمة، وبروح إنسانية رفيعة منفتحة على كل ألوان الطيف.

وأوضح مشعل أن القضية الفلسطينية حازت بصورة خاصة على اهتمام كبير في حياة الشيخ القرضاوي، وذلك في وقت مبكر من حياته حين زار فلسطين في شبابه، ثم إلى غزة في شيخوخته، وسخّر علمه ومكانته وعلاقاته الواسعة عربيًا وإسلاميًا في نصرة القضية الفلسطينية، والحث على الجهاد والمقاومة، ودعم المجاهدين والمرابطين، والدفاع عن القدس و"الأقصى"، وقاد وترأس الكثير من الجهود والمؤسسات العاملة لها.

وأشار إلى أن ما تركه العلامة القرضاوي من إرث علمي وفقهي، وموسوعة متعددة الموضوعات، وبصمات عملية في مختلف الميادين، سيبقى منارة تهتدي بها أجيال الأمة في عصورها القادمة.

ويعد الشيخ القرضاوي أحد أعلام الإسلام البارزين في العصر الحاضر في العلم والفكر والدعوة والجهاد، وتولى منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

آخر تعديل على الثلاثاء, 27 سبتمبر 2022 12:18

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153