واشنطن تخصص نحو 500 مليون دولار إضافية كمساعدات أمنية جديدة لكييف

واشنطن تخصص نحو 500 مليون دولار إضافية كمساعدات أمنية جديدة لكييف

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 06:32
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الاثنين، تخصيص 457.5 مليون دولار إضافية، كمساعدة أمنية مدنية جديدة لأوكرانيا. 
 
وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في تصريح، اليوم الاثنين، إنّ "الولايات المتحدة خصصت اليوم 457.5 مليون دولار إضافية كمساعدة أمنية مدنية لتعزيز جهود وكالات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية الأوكرانية، لتحسين قدراتها التشغيلية".
 
وكان وزير الخارجية الأميركي، أعلن أنّ القيمة الإجمالية للمساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا، خلال إدارة الرئيس جو بايدن، تجاوزت 10 مليارات دولار. 
 
وأضاف: "ستواصل الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بأنظمة وأسلحة إضافية. وقد تم تحديد هذه الأسلحة بعناية، من أجل زيادة التأثير في ساحة المعركة وتقوية وضع أوكرانيا على طاولة المفاوضات".
 
وتلقت أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في دونباس، في 24 شباط/فبراير الماضي، مساعدات مالية وعسكرية غربية بمليارات الدولارات، في محاولة من واشنطن وحلفائها لعرقلة تنفيذ أهداف العملية العسكرية الروسية، المتمثلة في حماية السكان من اضطهاد نظام كييف والقوميين المتشددين.
 
وتقول الاستخبارات الروسية، إن واشنطن تسعى لإطالة أمد الحرب في أوكرانيا بكل قوتها، على الرغم من الخسارة الفادحة للقوات الأوكرانية، والمشكلات الاقتصادية في أوروبا.
 

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153