"الصحة العالمية": أقل من 2% من اليمنيين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا

"الصحة العالمية": أقل من 2% من اليمنيين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا

وكالات الأحد، 21 أغسطس 2022 02:56

 

قالت منظمة الصحة العالمية: إن أقل من 2% من اليمنيين جرى تطعيمهم ضد فيروس كورونا، بعد أكثر من 18 شهرًا من نشر اللقاحات في جميع أنحاء العالم.

وأكدت الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، أوردتها قناة "اليمن" الفضائية، أن اليمن يعد من أدنى معدلات التطعيم ضد كورونا في العالم، حيث إن اليمن أدار فقط 864 ألفاً و544 لقاحاً لـ"Covid-19" حتى الآن، وهو أدنى رقم في منطقة شرق البحر المتوسط.

وتم الإبلاغ -وفقاً لمنظمة الصحة العالمية- عن 11 ألفاً و914 حالة إصابة لفيروس كورونا في اليمن على مدار العامين الماضيين، و2152 حالة وفاة، وهي أرقام يقول الخبراء: إنها أقل من اللازم بسبب نظام الرعاية الصحية الفاشل في البلاد والتكلفة العالية لأدوات الاختبار.

وأشارت المنظمة إلى أنه تم تدمير نصف مرافق الرعاية الصحية في اليمن بسبب الحرب الطاحنة التي استمرت 8 سنوات، وتوفي مئات الأطباء أو فروا من البلاد؛ مما شكل ضغطًا كبيرًا على المستشفيات والعيادات التي لا تزال مفتوحة، كما تم تدمير شبكة الطرق السيئة في اليمن إلى حد كبير من خلال القصف؛ مما يجعل نقل العينات في الوقت المناسب إلى المختبرات المرجعية أمرا بالغ الصعوبة.

وكان المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية قد صرح، في وقت سابق، بأن السبب الرئيس لانخفاض التغطية في اليمن هو الصراع، ومحدودية الوصول إلى السكان، والتحديات السياسية، لافتاً إلى أن جماعة الحوثي في شمال اليمن لا تسمح بإيصال لقاحات "Covid-19" إلى السكان الخاضعين لسيطرتها.

فيما حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفشل في إعطاء اللقاحات يمكن أن يجعل المواطنين اليمنيين الذين يواجهون بالفعل سوء التغذية أو أمراض أخرى مصاحبة أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة أو حتى الموت.

آخر تعديل على الأحد, 21 أغسطس 2022 15:18
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153