الاحتلال يعتدي على فتاة فلسطينية ويوقف طفلين بالخليل

الاحتلال يعتدي على فتاة فلسطينية ويوقف طفلين بالخليل

وكالات الإثنين، 23 مايو 2022 09:51

 

أظهر مقطعا فيديو متداولان على شبكات التواصل الاجتماعي اعتداء مجندات في الجيش "الإسرائيلي" على فتاة، وتوقيف جنود آخرين لطفلين، في الجزء الخاضع لسيطرة الجيش من مدينة الخليل (جنوب).

وقال الصحفي عامر الشلودي: إنه وثق لحظة اعتداء الجنود على شابة في شارع السهلة، قرب المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من المدينة.

وأضاف أن مجندات اعتديْن على شابة بالأيدي ثم جرى اقتيادها وإبعادها عن محيط المسجد الإبراهيمي.

وأضاف أن الجيش حاول التحقيق مع الشابة، لكنه تراجع بعد ما تبين أنها تحمل جواز سفر أمريكياً.

بدوره، قال الناشط المحلي عماد أبو شمسية لـ"الأناضول": إن الاعتداء على الفتاة كان بذريعة تواجدها في منطقة مخصصة للمستوطنين ويمنع وجود الفلسطينيين فيها.

من جهته، قال الناشط رائد أبو أرميلة: إن الجيش "الإسرائيلي" اعتقل، صباح الإثنين، مدرساً واثنين من طلبة إحدى المدارس في البلدة القديمة من الخليل.

وأضاف أنه وثق بالفيديو لحظة اقتياد عدد من الجنود المسلحين طفلين في عمر 9 سنوات و12 سنة إلى نقطة عسكرية قرب المسجد الإبراهيمي، وتوقيفهما بعض الوقت، قبل إطلاق سراحهما.

وبحسب اتفاق الخليل عام 1997، بين منظمة التحرير الفلسطينية و"إسرائيل"، قُسمت مدينة الخليل إلى منطقتين، الأولى "خ1"، وتخضع لسيطرة فلسطينية، والثانية "خ2" وتخضع لسيطرة "إسرائيلية"، وتُقدر الأخيرة بنحو 20% من مساحة المدينة، وتقع فيها البلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي.

آخر تعديل على الثلاثاء, 24 مايو 2022 08:45

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية