بلجيكا تشهد وقفة حاشدة نصرة للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
طباعة

بلجيكا تشهد وقفة حاشدة نصرة للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

وكالات السبت، 16 أبريل 2022 09:44
  • عدد المشاهدات 244

 

نظمت الجالية الفلسطينية في بلجيكا، اليوم السبت، وقفة حاشدة، نصرة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، بالعاصمة بروكسل.

وشارك في الوقفة، التي أقيمت في ساحة "لمونييه"، أعضاء في البرلمان البلجيكي، وممثلون عن الجمعيات والمؤسسات البلجيكية والأوروبية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، والتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية.

وندد المشاركون في الوقفة بعمليات القمع والتنكيل التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى في المعتقلات، مؤكدين وقوفهم إلى جانبهم في تصميمهم وعزمهم على الاستمرار بالكفاح الوطني من أجل نيل حريتهم وحرية شعبهم.

وطالب المشاركون الاتحاد الأوروبي ومؤسساته بتحمل مسؤولياتهم والعمل على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان والحريات تجاه شعبنا الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال.

كما دعوا إلى تطبيق القانون على الأسرى الفلسطينيين، وفق المبادئ التي قام عليها الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، ومبادئ الأمم المتحدة، والقانون الدولي والإنساني، واتفاقيات جنيف الرابعة وميثاق حقوق الإنسان.

ويُوافق غداً 17 أبريل "اليوم الوطني لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال"، الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني، في العام 1974 خلال دورته العادية، واعتبره يوماً لتوحيد الجهود والفعاليات لنصرتهم ودعم حقّهم المشروع بالحرية.

وتحل الذكرى لهذا العام، مع تصاعد عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وتنفيذ المزيد من الجرائم والانتهاكات الممنهجة، حيث يواصل الاحتلال اعتقال نحو 4450 أسيراً، بينهم 32 أسيرة و160 طفلًا (تقل أعمارهم عن 18 عامًا).

آخر تعديل على الأحد, 17 أبريل 2022 09:19