مصر.. وفاة 18 وإصابة آخرين في حادث مروع بجنوب سيناء

مصر.. وفاة 18 وإصابة آخرين في حادث مروع بجنوب سيناء

محرر الشؤون العربية السبت، 08 يناير 2022 12:48

 

لقي 18 مصرياً حتفهم، وأصيب 13 آخرون، اليوم السبت، في حادث تصادم مروع بين سيارة ميكروباص وأوتوبيس نقل عام، على الطريق الدولي الطور- نفق الشهيد أحمد حمدي بمحافظة جنوب سيناء، وفق ما ذكر موقع "العربي الجديد".

ووقع الحادث، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، قبل مدينة الطور بنحو 10 كيلومترات، بين حافلة رحلات تابعة لشركة غرب ووسط دلتا، متجهة إلى مدينة شرم الشيخ، وسيارة ميكروباص.

أسفر الحادث حتى الآن عن مقتل 18 من الركاب، وإصابة 13 آخرين، غالبيتهم إصاباتهم خطيرة، فيما دفعت الحماية المدنية على إثره بـ17 سيارة إسعاف لنقل جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى الطور العام تمهيداً للتصريح بدفنها، بعد الانتهاء من التعرّف على أشلاء بعض الضحايا، فضلاً عن نقل المصابين إلى مستشفى الزهراء ومستشفى أبو رديس المركزي في طور سيناء.

وأصدر محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، قراراً بتشكيل غرفة عمليات ومتابعة للحادث، مع إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق في ملابساته، علماً أنّ العديد من ضحايا الحادث كانوا في طريقهم إلى "منتدى شباب العالم" المقرّر انطلاقه بعد غد الإثنين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاء ذلك عقب يوم واحد من وقوع حادث تصادم مروع على الطريق الدائري الأوسطي في العاصمة المصرية القاهرة، أسفر عن تهشم واحتراق 11 سيارة، من بينها مقطورتان للنقل الثقيل، ومقتل مهندس شاب، وإصابة 8 آخرين.

ولمّحت النيابة المصرية، في بيان لها، إلى وجود "عيوب فنية" في الطريق الدائري الأوسطي، المنفذ بواسطة الهيئة الهندسية التابعة للجيش، تؤدي إلى تكرار الحوادث عليه، نتيجةَ حجب زاوية الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث الأخير.

يذكر أنّ 19 مصرياً قد لقوا حتفهم، في أكتوبر الماضي، في حادث دهس سيارة أجرة (ميكروباص) من قبل سيارة نقل ثقيل، أعلى الطريق الدائري الأوسطي بالقرب من مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وتتكرر حوادث السير في مصر لأسباب أبرزها التراخي في تطبيق معايير الأمان، ورعونة القيادة، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وسط إجراءات حكومية منذ سنوات بتدشين طرق جديدة وتوسعة محاور الطرق السريعة لتقليل الحوادث.

آخر تعديل على السبت, 08 يناير 2022 13:13

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153