المغرب.. إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية لصالح فلسطينيي القدس

المغرب.. إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية لصالح فلسطينيي القدس

الأناضول الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 03:47

 

أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف في الرباط، اليوم الأربعاء، "منصة دلالة للتجارة الاجتماعية والتضامنية الإلكترونية" لفائدة الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وقال محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، خلال حفل إطلاق المنصة: إن "المشروع يهدف لإنصاف تجار القدس ومساعدتهم على تجاوز تحديات يواجهونها في إشهار منتجاتهم".

وأبرز الشرقاوي ضرورة دعم أسواق القدس باعتبارها العمود الفقري للمدينة المقدسة.

و"دلالة للتجارة الاجتماعية والتضامنية"، منصة إلكترونية وضعتها الوكالة رهن إشارة الهيئات والمؤسسات الإنتاجية والجمعيات في القدس، لتسويق منتجاتها، في إطار تضامني.

وتواجه المحال التجارية في مدينة القدس تضييقات "إسرائيلية"، من خلال فرض ضرائب مرتفعة على أصحابها، دفعت نسبة منهم للإغلاق نهائيا خلال السنوات الماضية.

بدوره، أكد جمال الشوبكي السفير الفلسطيني لدى الرباط "أهمية المبادرة لدورها في مساعدة الفلسطينيين في القدس على تسويق منتجاتهم".

وبحسب السفير، فإن "75% من المحلات التجارية بالقدس على وشك الإغلاق، بسبب سياسات الاحتلال "الإسرائيلي" القائمة على التضييق على التجار الفلسطينيين".

وستساعد المنصة على ترويج السلع والمنتجات ذات المنشأ الفلسطيني في القدس، وتقرب أعمال المنتجين في المدينة من الأسواق العربية والدولية، وتمنحهم الفرصة للتعريف بمنتجاتهم وعرضها على المستهلكين.

وتعتبر وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع الميدانية للجنة القدس، التي تأسست بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي عام 1975، وأسندت رئاستها إلى العاهل المغربي الراحل الحسن الثاني، وبعد وفاته ترأس اللجنة العاهل المغربي محمد السادس.

وتعنى لجنة القدس بدعم القدس من خلال بناء المستشفيات ومراكز الاجتماعية والتعليمية وتنظيم أنشطة أخرى لفائدة المقدسيين من أجل حماية حقوقهم وتعزيز صمود أهلها في مواجهة الاحتلال.

آخر تعديل على الأربعاء, 29 سبتمبر 2021 16:21
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الفتى الفلسطيني أبو سلطان.. استدراج فقتل فتجميد جثمان!

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 7740 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9376 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9782 ملفات تفاعلية