"شكراً سعد الدين العثماني".. وسم يتصدر "تويتر" بالمغرب

"شكراً سعد الدين العثماني".. وسم يتصدر "تويتر" بالمغرب

وكالات الأحد، 12 سبتمبر 2021 03:49

 

تصدر وسم "شكراً سعد الدين العثماني" ترند منصة "تويتر" بالمغرب، اليوم الأحد، رداً على الهجوم على أمين عام حزب "العدالة والتنمية"، من قبل نشطاء أجانب.

وتعرض الحزب ذو المرجعية الإسلامية وأمينه العام، مؤخراً، للانتقاد من طرف نشطاء أجانب بمنصات التواصل الاجتماعي، رابطين إياه بجماعة الإخوان المسلمين في دول أخرى.

وحسب مفكرين مغاربة وقياديين من "العدالة والتنمية"، فإن هذا الأمر غير صحيح، حيث سبق أن تحدى أمينه العام السابق عبدالإله بنكيران أن يوجد ما يثبت أي علاقة مفترضة بين الحزب والإخوان.

وقال القيادي بالحزب عبدالله بوانو، في تصريحات سابقة: إن إستراتيجية حزبه في التغيير السياسي تختلف جوهرياً عن إستراتيجية الإخوان المسلمين.

وأوضح أن حزبه (قائد ائتلاف الحكومة المنتهية ولايتها) لم يكن يوماً جزءاً من تنظيم الإخوان، حتى وإن كانا يتشاركان المرجعية الإسلامية.

وغرد محمد علمي برادة، قائلاً: العثماني يجسد عملاً أخلاقياً في العمل السياسي، نادراً جداً؛ ثقافة عمل، والتواضع وروح التضحية والصمود أمام العواصف، وعدم الرد على الهجومات.

فيما أفادت دعاء غداري، في تغريدة أخرى: مهما اختلفنا في توجهاتنا كمغاربة، إلا أننا نعتز بكل من يمثلنا، ونفتخر بوطنيتكم.

وأضافت: نحن كلنا مغاربة ولا نقبل تدخلات خارجية وأيديولوجيات دخيلة وغريبة عنا كمغاربة، نختلف بيننا ولكن يبقى الاحترام هو سيد الموقف.

آخر تعديل على الأحد, 12 سبتمبر 2021 16:36

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads