الاحتلال يشن غارات على غزة.. والمقاومة: نحن من يحدد قواعد الاشتباك

الاحتلال يشن غارات على غزة.. والمقاومة: نحن من يحدد قواعد الاشتباك

محرر الشؤون الدولية الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 07:34

 

شنت طائرات حربية "إسرائيلية"، مساء أمس الإثنين، عدة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما أطلقت المقاومة مضادات أرضية نحو طيران الاحتلال الذي كان يحلق في سماء القطاع.

قصف 4 مواقع

وقالت تقارير صحفية: إن طيران الاحتلال الحربي قصف 4 مواقع، اثنان منها في مدينة خانيونس (جنوب)، وموقع في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وموقع في بلدة جباليا (شمال).

وأعلن جيش الاحتلال، عبر "تويتر"، فجر الثلاثاء، أن طائراته أغارت على "موقع لإنتاج السلاح لحركة "حماس" في مدينة خانيونس (جنوب)، ونفق في بلدة جباليا (شمال)، بالإضافة إلى محطة إطلاق صواريخ في شرق مدينة غزة".

وقال: إن الغارات تأتي رداً على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه الأراضي "الإسرائيلية".

وفي بيان لاحق، ذكر جيش الاحتلال أنه شن غارة رابعة، رداً على إطلاق نيران رشاشات باتجاه الأراضي "الإسرائيلية"، خلال شن طائراته الغارات على القطاع.

وذكر أن الغارة الجديدة استهدفت فتحة نفق تابع لحركة "حماس" في خانيونس.

من يحدد قواعد الاشتباك؟

وشددت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر على أنها لن تسمح لجيش الاحتلال بتحديد توقيت بدء المعركة المقبلة.

وحول موقف المقاومة من استمرار العدوان "الإسرائيلي" وقصف مواقع المقاومة، أكد قيادي في فصائل المقاومة، أن المقاومة متيقظة لمحاولات العدو الانتقال إلى مواجهة عسكرية للتغطية على فشله الذريع يوم السبت الماضي، في مواجهة الغضب الشعبي المتصاعد بسبب الحصار ومنع الإعمار.

وأوضح أن المقاومة تقدر أن هذه الغارات هي استعراض قوة، ولذلك لن تسمح للعدو بتحديد توقيت بدء المعركة، وهذا لا يعني أن المقاومة لن ترد على العدوان.

ونبه القيادي على أن المقاومة مستعدة للرد على العدوان "الإسرائيلي" في أي لحظة تقرر فيها قيادة المقاومة الرد وكيفيته، مضيفاً: هناك قواعد اشتباك، وعندما تقرر المقاومة تغييرها فإنها ستتغير لصالح الشعب الفلسطيني وليس لصالح العدو.

وفي ذات السياق، يتواصل تحليق طائرات الاحتلال الحربية المختلفة في سماء القطاع المحاصر منذ 15 عاماً.

حرائق في غلاف غزة

وفي سياق متصل، أكد موقع "I24" العبري اندلاع 9 حرائق في منطقة غلاف غزة بعد إطلاق البالونات الحارقة من القطاع غزة.

وذكر الموقع أن هذه الحوادث تضاعف التوتر الأمني في المنطقة، التي تنعكس من خلال المظاهرات الحاشدة على الجدار الحدودي من الجانب الفلسطيني، وتبادل إطلاق النار بين الجانبين وإصابة جندي حرس الحدود "الإسرائيلية"، مساء السبت الماضي.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة عن نيتها مواصلة الضغط على الاحتلال، من خلال فعاليات شعبية متنوعة، حتى يتم رفع الحصار المفروض على غزة منذ 15 عاماً.

وسبق أن أكد جيش الاحتلال أن الجندي "الإسرائيلي" الذي أصيب خلال المواجهات التي وقعت قرب السلك الفاصل شرق غزة بعد عصر يوم السبت "حرجة".

مواجهات قرب السلك الفاصل

وخلال المواجهات الشعبية التي وقعت قرب السلك الفاصل، السبت الماضي، أصيب 41 فلسطينياً بجراح مختلفة جراء إطلاق النار عليهم من قبل جيش الاحتلال شرق مدينة غزة، مساء السبت، بينهم 22 طفلاً، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه. 

وذكرت الصحة أن من بين الإصابات حالتين بحالة حرجة و35 متوسطة و4 إصابات طفيفة، موضحة أن من بين الإصابات 27 إصابة في الأطراف السفلية، اثنتين بالأطراف العلوية، وواثنتين في البطن والظهر، و4 في الراس والرقية و6 إصابات في مناطق متفرقة من الجسم.

____________________________

المصدر: وكالات + "عربي 21" + متابعات.

آخر تعديل على الثلاثاء, 24 أغسطس 2021 08:02

مجتمع ميديا

  • فعالية استقبال د. فيصل المسلم للبلاد بعد العفو الكريم

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 7740 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9376 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9782 ملفات تفاعلية