سلطنة عُمان تقرر فتح الأنشطة التجارية بنسبة 100%
طباعة

سلطنة عُمان تقرر فتح الأنشطة التجارية بنسبة 100%

وكالات الخميس، 19 أغسطس 2021 02:52
  • عدد المشاهدات 152

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الخميس، إنهاء العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات، ابتداء من مساء السبت المقبل؛ ما يعني فتح المرافق بنسبة 100% ودون تحديد موعد لإغلاقها.

يأتي ذلك بعد أن بدأت السلطنة اعتبارا من مارس 2020، إغلاق المرافق والأسواق، وقيدت حركة الأفراد، تبعه تخفيف القيود وتشديدها مرة أخرى بناء على حالة وباء كورونا محليا.

وذكرت اللجنة العليا الحكومية المكلفة ببحث آلية التعامل مع تطورات الجائحة -بحسب ما أوردته وكالة الأنباء العمانية- أنها اعتمدت الإطار العام لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2021/ 2022.

وأشارت إلى أن العودة للمدارس ستتم وفق الآلية التي ستعلنها وزارة التربية والتعليم، مع تأكيد ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وأقرت اللجنة قرارين يبدأ العمل بهما مطلع سبتمبر المقبل، الأول اعتماد مبدأ التطعيم شرطا للسماح بدخول جميع الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بما فيها المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية.

كذلك يشترط التطعيم حضور الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الجماعية.

وأما القرار الثاني، فيشترط لدخول البلاد من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية تلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في السلطنة (لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى).

ونص القرار الثاني كذلك، على ضرورة الخضوع لفحص (PCR) للكشف عن كورونا، قبل أو عند الوصول إلى السلطنة.

كما تشترط اللجنة الالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام، مع إعادة الفحص في اليوم الثامن لمن تأكدت إصابته بالمرض.

وسجلت عُمان 186 إصابة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 300 ألف و914، بحسب بيانات وزارة الصحة الخميس.

 

آخر تعديل على الخميس, 19 أغسطس 2021 15:21
موسومة تحت