12 مؤسسة أمريكية تطالب "الكونجرس" بالتدخل لوقف هدم منازل بالقدس

12 مؤسسة أمريكية تطالب "الكونجرس" بالتدخل لوقف هدم منازل بالقدس

قدس برس الأحد، 15 أغسطس 2021 04:31

طالبت 12 مؤسسة أمريكية (مؤيدة للحقوق الفلسطينية) رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، ورئيس الأغلبية الديمقراطية في المجلس تشاك شومر، بالتدخل الفوري لوقف القرار "الإسرائيلي" بهدم 16 منزلا في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

واعتبرت المؤسسات، في بيان، اليوم الأحد، أن "بيلوسي وشومر لديهما القوة للضغط على إسرائيل لوقف عمليات الهدم، وإنهاء سياسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين".

وقال البيان: "منذ مايو 2021، واجهت مئات العائلات الفلسطينية في القدس، ومنها 16 منزلا في حي البستان خطر الطرد التعسفي"، مشيرا إلى أن دعم الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" وسياسة الصمت عن جرائمها بحق الفلسطينيين، تشجعها على ارتكاب المزيد من ممارسات التطهير العرقي.

ومن بين المؤسسات الراعية للحملة: منظمة "عدالة عدالة"، و"مسلمون أميركيون من أجل فلسطين"، و"المركز العربي للموارد والتنظيم"، و"مجموعة التضامن مع فلسطين"، و"شاهد عيان فلسطين"، و"أصوات يهودية من أجل التغيير"، و"الشبكة الفلسطينية الأميركية"، و"الحملة الأميركية من أجل حقوق الفلسطينيين".

وتضمنت الحملة نصوصا مقترحة حال الاتصال مع "بيلوسي" و"شومر"، تطالبهما بأن يضغطا على الحكومة "الإسرائيلية" فورا، لوقف عمليات الطرد المقررة للعائلات الفلسطينية من منازلهم في سلوان بالقدس.

وكانت السلطات "الإسرائيلية" قد أعلنت مؤخرا أنها قررت هدم عشرات المنازل في حي البستان (ببلدة سلوان)، وطرد عشرات العائلات الأخرى من منازلها في حي بطن الهوى في ذات البلدة.

آخر تعديل على الأحد, 15 أغسطس 2021 17:00

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads