جماعة الحوثي ترفض نقل عمليات البنوك للحكومة اليمنية الشرعية

جماعة الحوثي ترفض نقل عمليات البنوك للحكومة اليمنية الشرعية

وكالات الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 04:25

أعلنت جماعة الحوثي باليمن، اليوم الثلاثاء، رفضها طلب الحكومة المعترف بها دوليا، من البنوك نقل إدارة عملياتها من صنعاء الواقعة تحت سيطرة الجماعة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في بيان صادر عن البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين بالعاصمة صنعاء، نشرته وكالة "سبأ" التابعة للجماعة.

وقال البيان: "تهديدات البنك المركزي في عدن تجاه البنوك العاملة في البلاد، تأتي كمحاولة لتشتيت الانتباه عن فشله في الوفاء بالحد الأدنى لمهامه وتسببه بالتدهور المستمر في المناطق المحتلة (يقصد مناطق الحكومة) في كافة الجوانب".

وأضاف: "يؤكد البنك المركزي اليمني بصنعاء لكل المعنيين بالقطاع المصرفي محليا ودوليا قيامه بكافة أنشطة الرقابة على النشاط المصرفي من خلال طاقم محترف، سبق لكافة المؤسسات المالية الدولية التعامل معه".

وحمّل البيان "قيادة البنك المركزي بعدن مسؤولية أية خطوات أو قرارات تستهدف المساس باستقرار القطاع المصرفي اليمني، أو إعاقة أنشطته التي تمثل عمودا رئيسا للأنشطة الاقتصادية وبرامج المساعدات الإنسانية".

والخميس، طالب البنك المركزي التابع للحكومة، في بيان، جميع البنوك العاملة في البلاد، بنقل إدارة عملياتها من صنعاء إلى عدن، كي يتسنى له التحقق من جميع عملياتها، والتفتيش الميداني المباشر لها.

وتوعد بإعلان قائمة بالبنوك غير الملتزمة، وتزويد جميع الجهات المحلية والبنوك والمؤسسات المالية المصرفية الخارجية والمنظمات الدولية الأخرى بها".

وأضاف أنه "سيتولى ترحيل النقد الأجنبي للبنوك المرخص لها والملتزمة فقط، لتغذية أرصدة حساباتها لدى البنوك في الخارج، بهدف تغطية اعتماداتها وتحويلاتها لأغراض عمليات الاستيراد".

وفي اليمن بنكان مركزيان، أحدهما في عدن ويتبع الحكومة المعترف بها دوليا، والثاني في صنعاء ويخضع للحوثيين.

آخر تعديل على الثلاثاء, 10 أغسطس 2021 16:53
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • أمير العفو

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 5199 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8793 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9449 ملفات تفاعلية