حزب الله: سنرد على أي غارة "إسرائيلية" بشكل مناسب ومتناسب
طباعة

حزب الله: سنرد على أي غارة "إسرائيلية" بشكل مناسب ومتناسب

الأناضول الأحد، 08 أغسطس 2021 11:21
  • عدد المشاهدات 194

قال أمين جماعة "حزب الله" حسن نصرالله، أمس السبت، إن "أي غارة جوية إسرائيلية على لبنان سيتم الرد عليها حتما وبشكل مناسب ومتناسب".

جاء ذلك في كلمة لنصرالله في الذكرى السنوية الـ15 لـ"الانتصار الكبير في حرب تموز 2006"، نقلتها بعض القنوات اللبنانية.

وأضاف: "الرد السريع يوم أمس الجمعة (لحزب الله) مرتبط بالغارات الإسرائيلية المباشرة على جنوب لبنان للمرة الأولى منذ 15 عاما".

وفي 4 أغسطس الجاري أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن طائرات حربية شنت غارات على مناطق لبنانية في الجنوب عقب إطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.

والجمعة، أعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق صواريخ من لبنان تجاه "إسرائيل".

وردا على إطلاق الصواريخ، قصف جيش الاحتلال الجمعة، مناطق حدودية جنوبي لبنان.

وأردف نصرالله: "لا تراهنوا على الانقسام الداخلي ولا تراهنوا على بيئة المقاومة وهذه البيئة كانت تقول لنا تعالوا اقصفوا من بيوتنا".

وعن قضية انفجار مرفأ بيروت، أكد أن "حزب الله لا يخشى التحقيق لأنه ليس متهماً من قبل الأجهزة القضائية في قضية انفجار المرفأ"، وأضاف "ما يخشاه حزب الله هو تضييع الحقيقة".

وفي 4 أغسطس 2020، وقع انفجار ضخم في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة نحو 6 آلاف آخرين بجروح، فضلا عن دمار مادي هائل في الأبنية السكنية والمؤسسات التجارية.

وحسب تقديرات رسمية، وقع الانفجار في العنبر رقم 12 بالمرفأ، الذي كان يحوي نحو 2750 طنا من مادة "نترات الأمونيوم" الشديدة الانفجار، كانت مصادرة من سفينة ومخزنة منذ عام 2014.