الرئيس اللبناني: نحن بحاجة لمساعدة المجتمع الدولي
طباعة

الرئيس اللبناني: نحن بحاجة لمساعدة المجتمع الدولي

الأناضول الأربعاء، 04 أغسطس 2021 03:42
  • عدد المشاهدات 1389

 

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء: إن بلاده بحاجة إلى مساعدة المجتمع الدولي، للاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

جاء ذلك خلال كلمة في مؤتمر "دعم لبنان وشعبه"، الذي دعت إليه فرنسا، وينعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، وفق بيان لمكتب عون الإعلامي.

وقال عون: "المساعدات تساهم في استمرار الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنون (..) لبنان بحاجة إلى كل مساعدة ومساندة من ​المجتمع الدولي​ بعد تحديد الاحتياجات والأولويات".

وأضاف: "إعادة التشغيل الكامل لمرفأ بيروت -الشريان الحيوي للاقتصاد اللبناني- ضرورة ملحة، ولبنان الذي يضع في قمة أولوياته تأهيل وتطوير هذا المرفق يرحب بأي جهد دولي في هذا الإطار".

وفي 4 أغسطس الماضي، وقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أسفر عن مقتل نحو 200 شخص وإصابة 7 آلاف، فضلاً عن أضرار مادية هائلة في أبنية سكنية ومؤسسات تجارية.

ويعاني لبنان من خلافات سياسية حالت دون تشكيل حكومة جديدة تُخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة برئاسة حسان دياب التي استقالت بعد 6 أيام من انفجار المرفأ.

كما يعيش البلد منذ نحو عامين أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث، مع تدهور مالي ومعيشي، وانهيار للعملة المحلية (الليرة) مقابل الدولار، وشح في السلع الغذائية والأدوية والوقود.

آخر تعديل على الأربعاء, 04 أغسطس 2021 16:08
موسومة تحت