"الرئاسي الليبي" يوجه بتسخير إمكانياته لدعم تونس في مواجهة "كورونا"
طباعة

"الرئاسي الليبي" يوجه بتسخير إمكانياته لدعم تونس في مواجهة "كورونا"

وكالات الأربعاء، 14 يوليو 2021 05:33
  • عدد المشاهدات 190

طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة بلاده عبد الحميد الدبيبة، بتسخير كل الإمكانات لدعم تونس، جراء تدهور وضعها الوبائي بسبب فيروس كورونا.

جاء ذلك في رسالة وجهها المنفي لرئيس الوزراء الليبي، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، جاء فيه أن المنفي طالب الدبيبة "بتسخير كافة الإمكانات لدعم الأشقاء في الجمهورية التونسية بعد تدهور الأوضاع الوبائية فيها"، دون مزيد من التفاصيل.

وشدد المنفي على "وضع الإجراءات اللازمة قيد التنفيذ في أسرع وقت حتى يتمكن الأشقاء في تونس من مواجهة الجائحة".

وأشار البيان إلى أن هذه الجهود تأتي حرصاً من المجلس الرئاسي والشعب الليبي على مؤازرة الشعب التونسي الشقيق في محنته.

والجمعة، قالت وزارة الصحة التونسية إن البلاد تشهد "موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا" في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.

وقبلها بيوم واحد، أعلنت ليبيا إغلاق المنافذ البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع بسبب تفشي السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في الأخيرة.

ووفق بيانات رسمية تونسية، قررت كل من تركيا والسعودية والجزائر والصين والإمارات إرسال مساعدات طبية عاجلة إلى تونس، لمساعدتها في مواجهة الانتشار السريع والخطير للفيروس.

وحتى الثلاثاء، بلغ إجمالي المصابين بكورونا في تونس منذ بداية انتشار الجائحة، 510 آلاف و396 إصابة، توفي منهم 16 ألفًا و651 شخصًا (157 منهم أمس الثلاثاء).

موسومة تحت