كورونا.. المتحور "دلتا" يصل باكستان وسط مخاوف من موجة رابعة
طباعة

كورونا.. المتحور "دلتا" يصل باكستان وسط مخاوف من موجة رابعة

وكالات الثلاثاء، 13 يوليو 2021 04:33
  • عدد المشاهدات 1089

 

تتزايد المخاوف من موجة رابعة من فيروس كورونا في باكستان، وسط انتشار سلالة "دلتا" التي ظهرت لأول مرة في الهند، وهي سلالة شديدة العدوى.

وقال مسؤول كبير في مركز القيادة والعمليات الوطنية (حكومي)، لوكالة الأناضول، مفضلًا عدم الكشف عن هويته، إن "متحور دلتا ينتشر في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف المسؤول أنه بسبب ممانعة البعض الحصول على التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، حظرت السلطات دخول غير الملقحين إلى المواقع السياحية والفنادق ودور السينما وغيرها من أماكن النزهة، خلال عطلة عيد الأضحى الأسبوع المقبل.

وأضاف أن غير الملقحين "لا يسمح لهم بالسفر الجوي الداخلي اعتبارا من 1 أغسطس (آب) المقبل، كما يحظر دخولهم إلى أسواق الماشية المؤقتة أيضا"، حيث يتم التضحية بالحيوانات وتقاسم اللحوم مع الفقراء خلال عيد الأضحى.

كما حذرت حكومات الولايات في وقت سابق من أن الأشخاص الذين يرفضون التطعيم، قد يتم حظر هواتفهم المحمولة أو حجب رواتبهم.

وقبل أسبوع، وصف رئيس الوزراء عمران خان متحور دلتا بأنه "أكبر داع للقلق"، وحث الشعب على اتباع احتياطات السلامة.

وحتى الآن، قامت باكستان بإعطاء أكثر من 20 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، وتلقى أكثر من 4 ملايين شخص جرعتي اللقاح، من إجمالي السكان البالغ عددهم أكثر من 200 مليون نسمة.

ومع تسجيل ألف و775 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، 976 ألفا و867 إصابة، وتوفي منهم 22 ألف و618 شخصا، وفق موقع "وورلدو ميتر".

آخر تعديل على الثلاثاء, 13 يوليو 2021 17:26