الأردن: نتائج "كورونا" الأخيرة تدق ناقوس الخطر من جديد
طباعة

الأردن: نتائج "كورونا" الأخيرة تدق ناقوس الخطر من جديد

الأناضول الثلاثاء، 13 يوليو 2021 01:58
  • عدد المشاهدات 190

 

حذّر وزير الصحة الأردني فراس الهواري، اليوم الثلاثاء، من تفشٍّ جديد لفيروس كورونا في بلاده، مشيرًا إلى أن المتحور الهندي للفيروس بات السائد في الإصابات المسجلة مؤخراً.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، خلال تفقد الهواري أحد المستشفيات الميدانية في العاصمة عمَّان، وفق ما أورده تلفزيون "المملكة" (حكومي) على موقعه الرسمي.

وقال الهواري: إن الارتفاع في وتيرة النتائج الإيجابية للفحوص الخاصة بالكشف عن كورونا "يدق ناقوس الخطر، ويضعنا في قلق حقيقي حيال احتمالية إعادة تفشي الوباء من جديد".

وأشار إلى أن "المتحور الهندي من الفيروس (الذي يوصف بأنه الأشد عدوى) هو السائد في الأردن، وأكثر من 80% من الإصابات في العاصمة (عمَّان) من هذا المتحور".

واعتبر الوزير أن "أخذ المطعوم (اللقاح) هو وسيلتنا لتجنب تفشي الفيروس من جديد".

وحول معدلات التطعيم ضد كورونا في المملكة، قال الهواري: "أرقامنا جيدة، لكن نريد أن نصل إلى 4.5 مليون جرعة لقاح كورونا بحلول الأول من سبتمبر (بداية العام الدراسي الجديد)، وإذا استمرت الحال كالواقع الذي نشهده (عزوف كثير من المواطنين عن اللقاح) فلن نصل إلى هذا الرقم".

واستدرك قائلاً: "نريد الوصول إلى هذا الرقم حتى نعود إلى التعليم الوجاهي، وهذه رسالة للجميع، نريد أن نعيد أبناءنا إلى المدارس، ورجاء أقبلوا على المطاعيم (اللقاحات)".

وفي مارس الماضي، علق الأردن التعليم الوجاهي بالمدارس للمرة الثالثة، وتوجه للتعلم عن بعد؛ لمواجهة انتشار الفيروس.

وحتى مساء أمس الإثنين، بلغ إجمالي إصابات كورونا بالأردن منذ بدء الجائحة 757 ألفاً و690، منها 9843 وفاة، و740 ألفاً و546 حالة تعاف.

آخر تعديل على الثلاثاء, 13 يوليو 2021 17:21