حكومة المغرب: ملتزمون بمواصلة دعم ومساندة القضية الليبية

حكومة المغرب: ملتزمون بمواصلة دعم ومساندة القضية الليبية

وكالات الإثنين، 28 يونيو 2021 05:13

 

أعلن رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، الإثنين، التزام بلاده بمواصلة دعم ومساندة القضية الليبية لنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، في إطار زيارة رسمية تستمر يومين يجريها للمغرب، وفق بيان لرئاسة الحكومة المغربية.

وأعرب العثماني عن تطلع بلاده لنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في ليبيا، مؤكدا مواصلة التزام المغرب بمساندة أي حل للقضية الليبية يرتضيه الشعب الليبي في إطار سيادة بلاده.

كما قدم الدبيبة الشكر والامتنان للعاهل المغربي الملك محمد السادس على جهوده المتواصلة لصالح ليبيا، والتي تلقى قبولا وترحيبا من كافة مكونات الشعب الليبي.

وبحث الجانبان "سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات والعمل على توفير الظروف الملائمة لتعزيز المبادلات التجارية بين البلدين وتوسيع آفاقها"، حسب البيان ذاته.

والأحد، وصل الدبيبة إلى المغرب، في زيارة رسمية تستمر يومين، هي الأولى له للعاصمة الرباط، منذ تسلمه السلطة في مارس/ آذار الماضي.

وسبق أن احتضن المغرب 5 جولات من الحوار الليبي بين المجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) ومجلس النواب، وتوصلا خلالها إلى اتفاق حول آلية تولي المناصب السيادية في البلاد.

وفي مارس/ آذار الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة ليبيا إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

مجتمع ميديا

  • د. زيد الرماني يكتب: متى يكون علم الاقتصاد علماً غامضاً؟! (مقالات مقروءة)

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3475 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8097 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9722 ملفات تفاعلية