ترحيب أممي باستئناف إدخال الوقود إلى غزة بتمويل قطري
طباعة

ترحيب أممي باستئناف إدخال الوقود إلى غزة بتمويل قطري

وكالات الإثنين، 28 يونيو 2021 03:39
  • عدد المشاهدات 595

أفاد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند باستئناف شحنات الوقود، الممولة من دولة قطر لمحطة، توليد الكهرباء في قطاع غزة بدءا من اليوم الإثنين.

وجاء في بيان للمنسق الأممي أن استئناف ضخ الوقود يأتي في إطار الاتفاقيات السابقة بين مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، ودولة قطر.

ورحبت الأمم المتحدة بالجهود والخطوات التي تم اتخاذها لتثبيت التهدئة، وقالت: إنها ستتواصل مع جميع الأطراف والشركاء المعنيين لترسيخ وقف إطلاق النار ومساعدة سكان غزة.

وتبلغ دفعة تحويل الديزل 10 ملايين دولار، في حين تبلغ المنحة القطرية الشهرية 30 مليون دولار، بحسب صحيفة يديعوت "أحرونوت" العبرية.

ومن المتوقع أن يؤدى استئناف إدخال الوقود إلى زيادة قدرة محطة التوليد، وتحسن إمدادات الكهرباء بقطاع غزة الذي تتجاوز عدد ساعات انقطاع التيار فيه 8 ساعات يوميا.

والأحد، أعلنت حكومة الاحتلال أنها ستسمح بإدخال وقود إلى محطة توليد الكهرباء في غزة بدءا من الاثنين، مع ربط استمرارها بـ"الحفاظ على الاستقرار الأمني" مع القطاع.

ويعاني سكان غزة، وهم أكثر من مليوني فلسطيني، من أوضاع معيشية متردية للغاية، جراء حصار صهيوني متواصل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية عام 2006.

آخر تعديل على الإثنين, 28 يونيو 2021 16:11