ألمانيا تسمح بدخول المطعّمين من الكويت
طباعة

ألمانيا تسمح بدخول المطعّمين من الكويت

وكالات الإثنين، 28 يونيو 2021 03:20
  • عدد المشاهدات 593

أعلنت السفارة الألمانية لدى البلاد أنه ابتداء من 25 يونيو الجاري يجوز الدخول إلى الأراضي الألمانية للأشخاص القادمين من الكويت الذين قد تلقوا أحد اللقاحات المرخّصة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) ضد فيروس كورونا بشكل كامل.

وأضافت، في بيان أنه في حال انقضاء مدة لا تقل عن 14 يوماً بعد تلقي اللقاح ذي الجرعة الواحدة أو الجرعة الأخيرة من اللقاح المطلوب، أو تعافى من عدوى الإصابة بالفيروس وحصل على أحد الجرعات علماً بأن ذلك يسري في الوقت الراهن فقط على أحد اللقاحات المرخّصة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية، وهي لقاح بيونتك/ فايزر، موديرنا، أسترازينكا، جونسون/ جونسون، من حصل على مزيج من أسترازينكا بيونتك/ فايزر، من حصل على مزيج من أسترازينكا وموديرنا، وعليه يستطيع الأشخاص المطّعمون بشكل كامل القدوم إلى ألمانيا من جديد لغايات الزيارة والسياحة.

وذكرت أنه يستثنى من ذلك السفر من البلاد المصنفة كمناطق تحورات الفيروس، وأن الكويت ليست من ضمن هذه الدول في الوقت الراهن.

وأفادت بأنه لهذا الغرض يستطيع الأشخاص المطعّمون بشكل كامل التقديم على طلب التأشيرة الضرورية لدى VFS ابتداء من اليوم.

ويمكن للوافدين وممن يحقق الشروط أن يقدم الطلب في حال دخول إمكانية الرجوع إلى الكويت في الأول من أغسطس حيز التنفيذ، كما يمكن لمن أصيب بعدوى فيروس كورونا في فترة تقع بين 28 يوماً و6 أشهر سابقة وتلقى إحدى الجرعات السفر بعد تقديم تقرير طبي (PCR-Test).

وأوضحت أنه بالنسبة للأفراد الذين لم يتموا عامهم الثاني عشر ولم يتلقوا اللقاح بعد فيمكنهم السفر إلى ألمانيا بإثبات اختبار سلبي (PCR أو Antigen) وبمرافقة شخص بالغ حاصل على اللقاح الكامل على الأقل، أما بالنسبة للأفراد الذين لم يتموا عامهم السادس بعد فلا يحتاجون إلى إثبات اختبار كورونا.

ولفتت إلى أنه إذا كان لدى أحد الأفراد تأشيرة، ينبغي إبراز شهادة تطعيم من تطبيق «مناعة» أو تطبيق «هويتي» عند شباك شركة الطيران في المطار، ويجب تقديم الطلبات بأقرب وقت ممكن، على الأقل قبل 15 يوماً من موعد السفر.

آخر تعديل على الإثنين, 28 يونيو 2021 15:23