مجلة المجتمع - إثيوبيا.. عشرات القتلى إثر غارة جوية على سوق مزدحمة في تيغراي

إثيوبيا.. عشرات القتلى إثر غارة جوية على سوق مزدحمة في تيغراي

وكالات الأربعاء، 23 يونيو 2021 05:19

أفاد موظفو صحة وشهود عيان، اليوم الأربعاء، بمقتل عشرات الأشخاص إثر غارة جوية على سوق مزدحمة في إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن موظفين في قطاع الصحة، قولهم: إن غارة جوية استهدفت سوقاً مزدحمة في قرية توغوغا، بإقليم تيغراي، أمس الثلاثاء.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن شهود عيان أيضاً، أن الغارة تسببت في مقتل العشرات.

وقال موظفو الصحة: إن عناصر من الجيش منعوا الفرق الطبية من التوجه إلى مكان الحادث.

وقال طبيبان وممرض في ميكيلي، عاصمة إقليم تيغراي، لوكالة "أسوشيتد برس": إنهم لم يتمكنوا من تأكيد عدد القتلى، لكن أحد الأطباء قال: إن العاملين الصحيين في الموقع أبلغوا عن أكثر من 80 قتيلاً من المدنيين.

ويأتي نبأ الغارة الجوية وسط معارك عنيفة في منطقة تيغراي منذ بدء الصراع في نوفمبر، حيث تلاحق القوات الإثيوبية، بدعم من إريتريا المجاورة، قادة تيغراي السابقين.

ولم يرد متحدث عسكري ومتحدثة باسم رئيس وزراء إثيوبيا على الفور على طلب للتعليق.

وفي 4 نوفمبر 2020، اندلعت اشتباكات في الإقليم بين الجيش الإثيوبي و"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي"، قبل أن تعلن أديس أبابا، في 28 من الشهر ذاته، انتهاء عملية "إنفاذ للقانون" بالسيطرة على الإقليم بالكامل، رغم ورود تقارير عن استمرار انتهاكات حقوقية بالمنطقة منذ وقتها.

وفي 23 مارس الماضي، أقر رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بوقوع فظائع بحق المدنيين أثناء النزاع في تيغراي، بينها عمليات اغتصاب ارتكبها جنود، مشدداً على محاسبة الضالعين فيها.

آخر تعديل على الخميس, 24 يونيو 2021 10:17

مجتمع ميديا

  • الأمن التونسي يتدخل لمنع مواجهات بين مؤيدي ومعارضي تجميد البرلمان

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153