العراق.. سقوط صاروخ كاتيوشا على قاعدة تضم جنوداً أمريكيين
طباعة

العراق.. سقوط صاروخ كاتيوشا على قاعدة تضم جنوداً أمريكيين

الأناضول الأحد، 20 يونيو 2021 03:13
  • عدد المشاهدات 164

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، فتح تحقيق في سقوط صاروخ كاتيوشا استهدف قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم جنوداً أمريكيين في محافظة الأنبار (غرب).

وقالت خلية الإعلام الأمني (تتبع وزارة الدفاع)، في بيان: إن "القوات الأمنية تجري تحقيقاً في حادث سقوط صاروخ نوع كاتيوشا لم ينفجر، وكان انطلاقه من جهة ناحية البغدادي (بالأنبار) باتجاه قاعدة عين الأسد الجوية، ولم يتم تسجيل أي خسائر تذكر".

من جهته، قال ضابط في الجيش العراقي برتبة مقدم، طلب عدم الإشارة لاسمه: إن الصاروخ سقط في محيط قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم جنوداً أمريكيين".

وقاعدة "عين الأسد" تقع في ناحية البغدادي 90 كم غرب مدينة الرمادي (عاصمة الأنبار)، وتعد أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في العراق.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن هددت فصائل عراقية مسلحة، أمس السبت، الولايات المتحدة بشن هجمات متصاعدة على قواتها في العراق بهدف إجبارها على مغادرة البلاد.

وعلى مدى الأشهر الماضية، تعرضت قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق لهجمات بالصواريخ، اتهمت واشنطن فصائل مسلحة موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أمريكي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد.

آخر تعديل على الأحد, 20 يونيو 2021 15:16
موسومة تحت