"الغرفة المشتركة" للمقاومة: نراقب سلوك العدو بالقدس وسيكون لنا كلمتنا

"الغرفة المشتركة" للمقاومة: نراقب سلوك العدو بالقدس وسيكون لنا كلمتنا

وكالات الإثنين، 07 يونيو 2021 06:43

قالت "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إنها "تراقب عن كثب سلوك العدو الصهيوني في المدينة المقدسة".

جاء ذلك في بيان للغرفة المشتركة، تعقيبا على "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية والأوضاع في الشيخ جراح وعموم المدينة المقدسة.

وأكد البيان، أنه "سيكون للغرفة المشتركة كلمتها إذا ما قرر العدو العودة بالأوضاع إلى ما قبل 11 أيار/مايو ولن نسمح للاحتلال بتصدير أزماته الداخلية نحو شعبنا".

وفي هذا الصدد، دعت "الغرفة المشتركة" الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل "إلى الاستمرار في التصدي للعدو، وإشعال الأرض من تحت أقدامه بشتى الطرق، وعدم السماح له بتمرير مخططاته التهويدية والاستيطانية، وسيجدون مقاومتهم إلى جانبهم جاهزةً لإسنادهم في اللحظة المناسبة".

واستذكرت "الغرفة المشتركة" معركة سيف القدس، مشيرة إلى أن شعبنا ومقاومته سطروا ملحمةً بطوليةً في مواجهة العدو الصهيوني، وتمكن شعبنا بوحدته وتكاتفه وبوسائل المقاومة المختلفة من تمريغ أنف الاحتلال، وإفشال مخططاته الهادفة إلى فرض وقائع جديدة في المدينة المقدسة، من خلال تهجير أهلها وملاحقتهم والسعي لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت: لقد أخطأ العدو الجبان التقدير وظن أن البيئة مواتية لهكذا خطواتٍ رعناء غير محسوبة، ظاناً أن أمامه فرصة ذهبية للعبث بمقدسات وثوابت شعبنا، ولكن الرد جاء صاعقاً ولم يكن للمقاومة التي راكمت قوتها على مدار أعوامٍ من أجل القدس، وتحملت وشعبها الحصار والتجويع في سبيل ذلك أن تقف مكتوفة الأيدي، فكانت نعم النصير والسند لهبة المقدسيين وحراك أهلنا في الضفة".

وأشارت إلى التحام أهلنا في الداخل المحتل وجماهير أمتنا في كل مكان معهم، ما أربك حسابات الاحتلال وأفهمه بأن للأقصى رجال لن يتوانوا عن الدفاع عن مقدساتهم مهما كلف ذلك من ثمن، ما اضطره لوقف عدوانه.

وكان من المقرر أن ينظم المستوطنون مسيرة الاعلام "الاستفزازية" الخميس القادم، قبل أن يتم إلغاء ترخيصها، بعد أن أوصت قيادة شرطة الاحتلال بتعديل المسار أو إلغاء كلي للمسيرة وتأجيلها إلى أجل غير مسمى.

جاء الإعلان بعد جدل واسع في المستويات السياسية والأمنية الإسرائيلية حول إجراء المسيرة التي فشل المستوطنون في إكمالها فيما يُسمى "يوم توحيد القدس" بالعاشر من أيار/مايو الماضي عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخها باتجاه القدس المحتلة. وشن الاحتلال الإسرائيلي على أثرها عدوانا استمر 11 يوما على قطاع غزة.

مجتمع ميديا

  • د. زيد الرماني يكتب: متى يكون علم الاقتصاد علماً غامضاً؟! (مقالات مقروءة)

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3513 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8120 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9746 ملفات تفاعلية