مجلة المجتمع - أمريكا: هناك تفاهم متبادل مع إيران للعودة للاتفاق النووي

أمريكا: هناك تفاهم متبادل مع إيران للعودة للاتفاق النووي

الأناضول الخميس، 03 يونيو 2021 11:20

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن هناك تفاهما متبادلا مع إيران حيال الخطوات الواجب اتخاذها للعودة إلى الاتفاق النووي.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي، إن واشنطن "تترك لإيران الإجابة عما إذا كانوا جديين للالتزام بالاتفاق النووي من جديد أم لا"، حسبما نقلت قناة "الحرة".

وأشار برايس إلى أن الولايات المتحدة لديها العديد من المخاوف حيال بعض المواقف الإيرانية "بينها دعم الجماعات الإرهابية مثل حماس وغيرها"، على حد تعبيره.

وأضاف: "الدبلوماسية هي الطريقة الوحيدة التي يمكنها منع إيران من الحصول على أسلحة نووية".

وحول مفاوضات فيينا التي تهدف إلى إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، قال برايس: "لسنا متفائلين ولا متشائمين بشأن المحادثات".

وتابع: "هناك عقبات قائمة حتى بعد عقد 5 جولات من المحادثات"، لافتا إلى توقعات بعقد جولة سادسة، وقد تمتد إلى جولات أخرى لاحقة.

وانطلقت مؤخرا في فيينا مفاوضات لإحياء "الاتفاق النووي" بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، بهدف إعادة واشنطن إلى الاتفاق وتمهيد الطريق لتراجع إيران عن تملصها من القيود التي فرضت عليها بموجبه.

والأسبوع الماضي، أجرت إيران الجولة الخامسة من مفاوضات الاتفاق النووي مع القوى العظمى، في العاصمة النمساوية، وسط توقعات بعودة الولايات المتحدة للاتفاق مجددا بعد انسحابها في مايو 2018.

مجتمع ميديا

  • "إسرائيليون" يَشْرعون في إقامة بؤرة استيطانية جنوبي الضفة

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153