مجلة المجتمع - بغداد.. إصابة 15 شخصاً بانفجار قرب ضريح شيعي
طباعة

بغداد.. إصابة 15 شخصاً بانفجار قرب ضريح شيعي

الأناضول الخميس، 03 يونيو 2021 10:35
  • عدد المشاهدات 155

أصيب 15 شخصاً على الأقل بعضهم بجروح خطيرة، جراء انفجار وقع الخميس، قرب ضريح يرتاده زوار شيعة في حي الكاظمية شمالي العاصمة العراقية بغداد، وفق مصدر أمني.

وقال نقيب بالشرطة للأناضول، إن انفجاراً وقع قرب "باب المراد" الرئيسي لمرقد الإمام موسى الكاظم في حي الكاظمية، ما أوقع 15 جريحًا كحصيلة أولية، فضلا عن أضرار مادية بالمكان.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى قريب، لافتا إلى أن بعضهم بحالة خطيرة (دون تحديد عددهم).

وأشار إلى أن "الانفجار حصل لحظة تواجد مئات الزائرين الشيعة قرب الضريح"، وأكد أن "قوات الأمن تجري تحقيقاً لمعرفة طبيعة الانفجار".

وتشهد المنطقة المحيطة بمرقد الإمام موسى الكاظم إغلاقاً كاملاً من قبل قوات الأمن ولا يسمح بدخول المنطقة إلا بعد إجراء تفتيش دقيق للأشخاص سواء كانوا رجالا أو نساء أو أطفالا.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات العراقية حول الانفجار، كما لم تتبنّ أي جهة الهجوم، حتى الساعة 19:00 (ت.غ).

وتفرض السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة بمحيط الأماكن المقدسة الشيعية والسُنية، بعد أن شهدت خلال السنوات الماضية هجمات أغلبها انتحارية أوقعت قتلى وجرحى بالمئات، وغالبا ما تحملها السلطات لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

آخر تعديل على الخميس, 03 يونيو 2021 22:37
موسومة تحت