مجلة المجتمع - "الائتلاف الوطني" السوري: نقف بجانب أهالي منبج ضد الإرهابيين

"الائتلاف الوطني" السوري: نقف بجانب أهالي منبج ضد الإرهابيين

وكالات الثلاثاء، 01 يونيو 2021 10:35

أكدت المعارضة السورية وقوفها إلى جانب أهالي مدينة منبج بمحافظة حلب شمال غربي سورية، داعية الجهات الدولية بوقف دعمها لتنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي.

جاء ذلك في بيان صادر عن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، الثلاثاء، حول المظاهرات التي يقوم بها أهالي منبج، رفضاً لعمليات التجنيد القسري التي يفرضها تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي، على أبناء المنطقة.

وقال البيان: "نقف إلى جانب شعبنا المنتفض ضد الإرهابيين في منبج، ونتمسك بمطالبه المشروعة، ونرفض الاعتقالات التعسفية ومداهمات منازل المدنيين وملاحقتهم".

وطالب البيان الجهات الدولية بوقف دعمها لتنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي، وإيقاف التجنيد القسري في المناطق التي يحتلها التنظيم.

والإثنين، قتل مدني سوري وأصيب 6 آخرون، برصاص تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي بريف حلب، لدى محاولتهم المشاركة في مظاهرات رافضة لعمليات التجنيد القسري.

وتشهد مدينة منبج مظاهرات يشارك فيها المئات، احتجاجاً على إجبار التنظيم الإرهابي شباب المدينة على الالتحاق بصفوفه.

ويحاول التنظيم إشراك المدنيين في أنشطته الإرهابية من خلال تجنيد فتيات وفتيان من مواليد 1990- 2003 قسراً في مدن عين العرب والقامشلي والمالكية والدرباسية والحسكة والرقة ودير الزور.

ويسيطر "ي ب ك" على مدينة منبج منذ أغسطس من عام 2016، وتطالب تركيا الولايات المتحدة بإخراج الإرهابيين منها، كونهم يشكلون خطراً على حدودها.

آخر تعديل على الأربعاء, 02 يونيو 2021 08:24
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • قلق في "الشيخ جراح" مع بدء نظر "القضاء" في إخلاء 4 عائلات

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153