إعلان حالة الطوارئ وإجلاء المئات بسبب الطقس جنوبي نيوزيلندا
طباعة

إعلان حالة الطوارئ وإجلاء المئات بسبب الطقس جنوبي نيوزيلندا

وكالات الإثنين، 31 مايو 2021 05:11
  • عدد المشاهدات 358

 

أعلنت السلطات النيوزيلندية في منطقة كانتربري (جنوب)، الإثنين، حالة الطوارئ في المنطقة بأكملها وأخلت نحو 300 منزل على الأقل خلال ساعات الليل في محاولة لمواجهة الأمطار الغزيرة والطقس السيء.

وذكرت وكالة "أسوشيتيد برس" أنه تم إجلاء مئات الأشخاص من منازلهم في منطقة كانتربري بنيوزيلندا حيث تنهمر الأمطار الغزيرة التي تسببت في حدوث فيضانات واسعة النطاق.

كما أفادت بإعلان حالة الطوارئ في المنطقة على خلفية ارتفاع منسوب مياه الأنهار.

كما تم إغلاق العديد من الطرق السريعة والمدارس والمكاتب ونشرت قوات الدفاع النيوزيلندية طائرات هليكوبتر لإنقاذ بعض الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في الفيضانات بمنطقة أشبورتون، حسب المصدر ذاته.

من جهتها، أصدرت سلطات الطوارئ النيوزيلندية تحذيرًا باللون الأحمر، الأحد، للتنبيه من هطول أمطار غزيرة على كانتربري وتحذيرات متعددة في أماكن أخرى.

وقال كريس فافوي القائم بأعمال وزير إدارة الطوارئ في بيان إن الحكومة أعلنت عن 100 ألف دولار نيوزيلندي (72500 دولار) لصندوق إغاثة مايورال لدعم مجتمعات كانتربري المتضررة من الفيضانات، حسب الوكالة الأمريكية.

وقال فافوي: "بينما لا يزال من المبكر جدًا معرفة التكلفة الكاملة للأضرار، نتوقع أن تكون كبيرة وستساعد هذه المساهمة الأولية تلك المجتمعات على البدء في الوقوف على أقدامها من جديد".