مجلة المجتمع - وزير الدفاع الأمريكي: علينا الاستعداد لصراع مختلف عن الحروب القديمة

وزير الدفاع الأمريكي: علينا الاستعداد لصراع مختلف عن الحروب القديمة

وكالات السبت، 01 مايو 2021 02:55

رأى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن على بلاده الاستعداد لصراع لا يشبه "الحروب القديمة"، مطالباً بدمج العمليات العسكرية على الصعيد العالمي من أجل التحرك بوجه أسرع.

وفي أول كلمة سياسية مهمة له منذ تولي منصبه، قال وزير الدفاع الأمريكي، أمس الجمعة: إن "الطريقة التي سنقاتل بها في الحرب الرئيسة المقبلة ستبدو مختلفة تماماً عن الطريقة التي قاتلنا بها في الحروب السابقة"، التي استهلكت وزارة الدفاع مدة طويلة.

وفي أثناء زيارة للقيادة الأمريكية في المحيط الهادئ التي مقرّها هاواي، دعا أوستن إلى حشد التقدم التكنولوجي وتحسين دمج العمليات العسكرية على الصعيد العالمي من أجل "الفهم بوجه أسرع، واتخاذ القرار بوجه أسرع، والعمل بوجه أسرع".

وأقرّ أوستن بأنه قضى "معظم العقدين الماضيين في تنفيذ آخر الحروب القديمة"، وتعلّم دروساً لن ينساها.

ولم يشر أوستن صراحة إلى منافسين مثل الصين أو روسيا، ولكن تصريحاته جاءت في وقت تبدأ فيه الولايات المتحدة انسحاباً من أفغانستان بناء على أوامر من الرئيس جو بايدن لإنهاء أطول حرب للولايات المتحدة، وإعادة تحديد أولويات وزارة الدفاع (البنتاغون).

ولا تنص تصريحات أوستن على إجراءات محددة ولا تتكهن بأي صراع محدد، ويبدو أنه يحدد الخطوط العريضة لأهداف واسعة لقيادة البنتاغون تحت إدارة بايدن.

آخر تعديل على الأحد, 02 مايو 2021 10:17
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الأسير الأردني أبو جابر يعود إلى حضن الوطن بعد 21 عاماً في سجون الاحتلال

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153