مجلة المجتمع - بعد 3 أيام من أزمة الأمير حمزة.. كلمة مرتقبة لملك الأردن
طباعة

بعد 3 أيام من أزمة الأمير حمزة.. كلمة مرتقبة لملك الأردن

وكالات الأربعاء، 07 أبريل 2021 04:34
  • عدد المشاهدات 3420

أعلن التلفزيون الأردني الرسمي عن كلمة مرتقبة لعاهل البلاد عبد الله الثاني، يوجهها للشعب، الأربعاء، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

ويأتي ذلك عقب ثلاثة أيام من أزمة الأمير حمزة التي أثارت الرأي العام المحلي والدولي، عقب إعلان السلطات الأردنية عن تورطه مع آخرين مع جهات خارجية لـ"زعزعة أمن الوطن".

وفي سياق متصل، أعلن النائب العام بالعاصمة الأردنية عمان حسن العبداللات عن استثناءين فيما يتعلق بحظر النشر في قضية الأمير، الذي جرى إقراره الثلاثاء.

وأوضح العبداللات، في بيان، أن الحظر مرتبط بكل ما يتعلق بمجريات التحقيق وسريته وسلامته والأدلة المتعلقة به وأطرافه وكل ما يتصل بذلك.

وأضاف بأنه يستثنى منه ما يعبر عن الآراء وحرية الرَّأي والتَّعبير ضمن إطار القانون وأحكام المسؤولية.

وأشار إلى أن الحظر يستثني أيضًا التَّصريحات الصَّادرة عن الجهات الرَّسمية بهذا الخصوص.‎

والأحد، أعلنت السلطات الأردنية أن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير حمزة مع "جهات خارجية" وما تسمى بـ"المعارضة الخارجية" في "محاولات لزعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة"، وهو ما نفاه الأمير، عبر تسجيل مصور منسوب إليه.

والإثنين وقع الأمير حمزة، رسالة لأخيه الملك بعد وساطة عمه الحسن قال فيها: "إنني أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، وسأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، سائرا على دربهم، مخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزما بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسأكون دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا".