مجلة المجتمع - الكويت تعرب عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الإسلاموفوبيا في العالم

الكويت تعرب عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الإسلاموفوبيا في العالم

كونا الخميس، 18 مارس 2021 08:52

أعربت الكويت عن قلقها البالغ إزاء الحوادث الناجمة عن التعصب والتمييز المتصاعدة والمستمرة التي شهدها العالم أخيراً بما فيها تلك التي تقع بدافع التمييز الديني.

جاء ذلك خلال كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في الاجتماع الدولي الافتراضي الذي عقد، مساء أمس الأربعاء، في ذكرى اليوم العالمي لمكافحة ظاهرة (الاسلاموفوبيا).

واستذكر السفير العتيبي ما جاء في كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت آنذاك الشيخ صباح الخالد أمام الجمعية العامة في عام 2019 خلال الجلسة المخصصة لاعتماد القرار 73/285 والتي دعا فيها إلى مكافحة الإرهاب وغيره من أعمال العنف القائم على أساس الدين أو المعتقد.

وأضاف «إن معاليه أشار إلى أن (الإسلاموفوبيا) أو ما يعرف بالخوف من الإسلام وخطاب الكراهية والتمييز والعنف يعد من أخطر الآفات التي تستهدف المجتمعات الآمنة وقد حذرت العديد من الدول في العالم وفي أكثر من مناسبة من تنامي هذه الآفة وضرورة مواجهتها تحقيقا للسلام والأمن والوئام بين شعوب العالم».

وجدد العتيبي الدعوة إلى ضرورة النظر باتخاذ الإجراءات الكفيلة «التي تهدف إلى منع تلك الأعمال الشنيعة وحث المجتمع الدولي على العمل من أجل حماية الأفراد من أعمال العنف والتمييز وجرائم الكراهية القائمة على أساس العنصرية وكراهية الدين».

ونظم وفد النيجر بصفته دولة رئاسة المجموعة الإسلامية وبالتنسيق مع بعثة المراقبة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي الاجتماع الافتراضي رفيع المستوى في ذكرى اليوم العالمي لمكافحة ظاهرة «الاسلاموفوبيا».

آخر تعديل على الخميس, 18 مارس 2021 13:25

مجتمع ميديا

  • هل تعتقد أن القضية الفلسطينية قضية معقدة؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153