مجلة المجتمع - تونس.. الغنوشي يطلب من الرئيس عقد لقاء ثلاثي مع المشيشي لحل الأزمة
طباعة

تونس.. الغنوشي يطلب من الرئيس عقد لقاء ثلاثي مع المشيشي لحل الأزمة

وكالات السبت، 20 فبراير 2021 05:25
  • عدد المشاهدات 195

بعث رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي صباح اليوم السبت، برسالة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، يطلب فيها إجراء حوار يهدف إلى إيجاد مخرج للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة فتحي العيادي في تصريح خاص لـ"عربي21"، إن "الغنوشي توجه برسالة لرئيس الجمهورية، أكد فيها أن البلاد تمر بأزمة سياسية خطيرة، وأن رئيس الجمهورية له دور مهم، باعتباره رمز وحدة الدولة، وأنه قادر على التجميع والوحدة".

وأشار العيادي إلى أن الرسالة تضمنت أن "رئيس الجمهورية قادر على دعوة العقلاء لحل الأزمة بالحوار، وأن الوضع الراهن، يتطلب من الرئيس برفقة المخلصين للوطن، تخليص البلاد من الوقوع في حافة الهاوية"، بحسب وصفه.

ولفت إلى أن الغنوشي عبّر في الرسالة لرئيس الجمهورية عن "ضرورة أن يتفضل بالإذن بلقاء ثلاثي بينه وبين رئيس الحكومة والبرلمان، للبحث عن حل وتسوية الأزمة"، مضيفا أننا "نرجو أن تتم الموافقة في أقرب وقت".

 وذكر أنه "لا بد من اللقاء، ويجب على مؤسسات الدولة أن تتكامل وتتعاون، خاصة في ظل الظرف الصعب".

وتأتي الرسالة في وقت تعطلت فيه اللقاءات الرسمية بين الرؤساء الثلاثة منذ مدة، على خلفية الأزمة السياسية الحالية، خاصة التعديل الوزاري الأخير الذي شمل 11 وزيرا وعبر رئيس الجمهورية عن رفضه له.

ولم يدع قيس سعيد الوزراء بعد إلى أداء اليمين الدستورية، على الرغم من مرور ما يقارب الشهر من منحهم الثقة من البرلمان.

وتمر تونس بأزمة سياسية حادة وتسعى أطراف حزبية ومنظمات عدة، إلى تقريب وجهات النظر وحلحلة الأزمة.