مجلة المجتمع - وزير خارجية قطر من بيروت: ندعم أي سبيل لتشكيل الحكومة اللبنانية

وزير خارجية قطر من بيروت: ندعم أي سبيل لتشكيل الحكومة اللبنانية

الجزيرة.نت الثلاثاء، 09 فبراير 2021 03:49

دعا الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء القطري، جميع الأطراف اللبنانية إلى تغليب المصلحة الوطنية، والتعجيل بتشكيل الحكومة قائلاً، خلال زيارته لبيروت: إن الدوحة ستدعم أي سبيل يؤدي إلى ذلك.

وعقب لقائه بالرئيس ميشال عون، عقد الشيخ محمد آل ثاني مؤتمراً صحفياً في قصر بعبدا الجمهوري، وقال فيه: "سمو الأمير يوجه رسالة دعم للبنانيين، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية".

ونفى الوزير الضيف أي محاولات لنسف المبادرة الفرنسية في لبنان، مؤكداً أن ما تقوم به الدوحة إنما هو استكمال للمساعي الدولية من أجل إنهاء الأزمة السياسية في لبنان، وتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف الشيخ محمد في حديثه للصحفيين: "نتمنى على الأطراف اللبنانية تشكيل حكومة بأسرع وقت بما يتماشى مع مصلحة الشعب".

وأكد أن تشكيل الحكومة اللبنانية شأن داخلي، وأن قطر تربطها علاقات جيدة مع جميع الأطراف، مشدداً على أن بلاده ستدعم أي مسار يؤدي إلى تشكيل هذه الحكومة.

وأضاف الوزير القطري أن جميع الدول التي يتم التواصل معها الآن تدعم تشكيل حكومة في لبنان، كما أعرب عن استعداد الدوحة لممارسة دور وساطة بين الأطراف السياسية إن طُلب منها ذلك.

وحل الشيخ محمد، اليوم الثلاثاء، ضيفاً على لبنان، حيث يلتقي كلاً من رؤساء: الجمهورية (عون)، البرلمان (نبيه بري)، حكومة تصريف الأعمال (حسان دياب).

ووفقاً لمراسل "الجزيرة"، حمل وزير الخارجية رسالة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الرئيس عون، تتضمن الدعم لتشكيل الحكومة ورأب الصدع بين كافة الأطراف السياسية، تمهيداً لفتح الباب أمام المساعدات الاقتصادية لحل الأزمة الراهنة.

آخر تعديل على الثلاثاء, 09 فبراير 2021 16:07
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الأمن التونسي يتدخل لمنع مواجهات بين مؤيدي ومعارضي تجميد البرلمان

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153