مجلة المجتمع - لبنان.. افتتاح المشروع الخامس من "حماس حدك"

لبنان.. افتتاح المشروع الخامس من "حماس حدك"

قدس برس الأربعاء، 13 يناير 2021 09:10

افتتحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، اليوم الأربعاء، المشروع الخامس، ضمن المشاريع الخدماتية التنموية التي حملت عنوان "حماس حدّك"، والتي أعلن عنها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وأعلنت الحركة في حفل أقامته اليوم، الانتهاء من أعمال "تزفيت وإصلاح طريق المية ومية الهمشري، ومشاريع الهبة في منطقة صيدا".

وقال عضو القيادة السياسية للحركة في لبنان، ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، إن الحركة تفتتح اليوم أولى المشاريع التي أطلقتها في منطقة صيدا، والتي هي عربون محبة من رئيس الحركة إسماعيل هنية.

وشدد شناعة على أن "حماس" كانت وستبقى إلى جانب شعبنا الفلسطيني في كل الظروف، مشيراً إلى أن شعبنا الفلسطيني يمر بظروف إنسانية واجتماعية وصحية صعبة، مما يُحتّم على الحركة أن تتحمل مسؤولياته تجاهه.

وفي كلمته، دعا شناعة "الأونروا" إلى القيام بواجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني في الإغاثة والصحة والتعليم والتشغيل، ودعا شناعة الوكالة، أيضاً، للإسراع في إطلاق خطة طوارئ لتأمين الاحتياجات الصحية والمالية في ظلّ جائحة "كورونا"، وظلّ الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها لبنان.

وطالب الدولة اللبنانية إلى مساواة اللاجئ الفلسطيني بشقيقه اللبناني عند إطلاق المشاريع الإغاثية والبطاقة التموينية، داعياً مؤسسات المجتمع المدني إلى إطلاق برامج إغاثية.

 وألقى اللاجئ الفلسطيني جمال عبد القادر يوسف، كلمة باسم المجتمع المحلي، شكر فيها "حماس" على المشاريع الخدماتية والتنموية التي قدمتها للشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها تزفيت وإصلاح الطريق داخل حي الهبة.

وأكد أن هذه المشاريع لها الدور الكبير في تعزيز صمود اللاجئين حتى عودته، مطالباً وكالة "الأونروا" بالقيام بواجباتها كافة تجاه اللاجئ الفلسطيني.

وكانت "حماس"، نفذت عدداً من المشاريع شملت العديد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومن المنتظر استكمالها في الأسابيع القادمة.

موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الأمن التونسي يتدخل لمنع مواجهات بين مؤيدي ومعارضي تجميد البرلمان

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153