مجلة المجتمع - خلال 3 أيام.. 95 مركبة دخلت من السعودية إلى قطر

خلال 3 أيام.. 95 مركبة دخلت من السعودية إلى قطر

وكالات الثلاثاء، 12 يناير 2021 06:23

قالت هيئة قطرية، الثلاثاء، إن 95 مركبة دخلت من السعودية إلى قطر عبر المنفذ الحدودي بينهما والمعروف باسم "سلوى" و"أبو سمرة" خلال الأيام الثلاثة الأولى من فتحه بعد إعلان المصالحة الخليجية. 

وأضافت الهيئة القطرية العامة للجمارك في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن "عدد المركبات التي عبرت منفذ أبو سمرة من قطر تجاه السعودية خلال ذات الفترة بلغ 835 مركبة".

وأشارت الهيئة، إلى أن تلك الإحصائيات وفقا لما أوردت الإدارة البرية بالهيئة العامة للجمارك.

والسبت، استقبلت السلطات السعودية، أول مسافرين قطريين إلى البلاد عبر منفذ أبو سمرة بعد أن أعادت تشغيله إثر إغلاق تجاوز 3 أعوام منذ الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017.

ويقع المعبر أبو سمرة على بعد نحو 110 كيلو مترات من العاصمة القطرية الدوحة في حدودها الغربية الجنوبية، ويقابلها بالجانب الآخر معبر سلوى على الحدود السعودية.

وتربط بين السعودية وقطر، علاقات نسب وقرابة بين العائلات تمتد لأزمنة سابقة.

وأعلنت الكويت في 4 يناير/ كانون الثاني الجاري، توصل السعودية وقطر إلى اتفاق بإعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، إضافة إلى معالجة تداعيات الأزمة الخليجية.

كما فتحت كل من البحرين والإمارات ومصر أجواءها أمام الرحلات الجوية القطرية.

وشهدت القمة الخليجية في 5 يناير/كانون الثاني الجاري، بمدينة العلا السعودية، توقيع على إعلان يفيد المصالحة بين الرباعي العربي (الرياض، أبوظبي، المنامة، القاهرة) والدوحة.

 

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • د.عجيل النشمي: ما السبب في اختلاف بداية رمضان بين الدول الإسلامية؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153