مجلة المجتمع - نتنياهو: "كورونا الجديدة" خرجت عن السيطرة في "إسرائيل"
طباعة

ينتظر مصادقة الحكومة خلال ساعات على "إغلاق شامل"..
نتنياهو: "كورونا الجديدة" خرجت عن السيطرة في "إسرائيل"

وكالات الثلاثاء، 05 يناير 2021 07:54
  • عدد المشاهدات 228

أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن السلالة المتحورة من "كوفيد 19" خرجت عن السيطرة، وذلك قبل إعلان مرتقب لحكومته عن فرض إغلاق شامل.

ورجحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن تدخل "إسرائيل" في إغلاق شامل، الجمعة القادم، بعد إعلان وزير الدفاع بيني غانتس، الشريك في الائتلاف الحكومي عن موافقته على تشديد إجراءات الإغلاق الحالي.

وفشل إغلاق جزئي تفرضه الحكومة "الإسرائيلية"، منذ 28 من ديسمبر الماضي، في الحد من معدل الإصابات الذي بلغ مستويات غير مسبوقة منذ 3 أشهر.

والثلاثاء، أعلنت وزارة صحة الاحتلال تسجيل 8308 إصابات بكورونا، وذلك للمرة الأولى منذ 30 سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن تصادق الحكومة، مساء اليوم، على الإجراءات الجديدة، بحسب المصدر ذاته.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماع الحكومة: "إذا لم نتحرك على الفور، فسوف نخسر مئات "الإسرائيليين" الذين سيموتون، بل أكثر من ذلك".

وأضاف: "الطفرة البريطانية خرجت عن السيطرة، والمستشفيات تحذر من أننا دخلنا أخطر مرحلة منذ تفشي الوباء، كما أن وزارة الصحة حذرت من فقدان المئات من "الإسرائيليين"، في حال لم نتحرك على الفور".

من جانبه، قال موقع "واللا" العبري: إن الإغلاق الجديد سوف يشمل وقف النشاط التعليمي بشكل كامل، واقتصار الأعمال التجارية على النشاطات الحيوية فقط.

وخلال الأيام الـ4 الأخيرة شهد الكيان الصهيوني وفاة 98 مصابًا، بمعدل يومي يصل إلى نحو 25 حالة يوميًا، وفق "يديعوت أحرونوت".

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت "إسرائيل" 450116 إصابة من بينها 3445 وفاة، و55312 حالة نشطة.

والشهر الماضي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن السلالة الجديدة من كورونا التي اكتشفتها بلاده لها قدرة انتشار أسرع بنسبة 70% مقارنة مع فيروس "كوفيد 19".

آخر تعديل على الأربعاء, 06 يناير 2021 14:32