مجلة المجتمع - لبنان يعود إلى الإغلاق التام لمواجهة "كورونا"

لبنان يعود إلى الإغلاق التام لمواجهة "كورونا"

وكالات الإثنين، 04 يناير 2021 09:39

أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الإثنين، العودة إلى الإغلاق التام بدءاً من الخميس المقبل وحتى مطلع فبراير المقبل، مع حظر تجوال ليلي، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

ويبدأ حظر التجوال الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (16.00 ت.ج) حتى الساعة الخامسة صباحاً (3.00 ت.ج)، خلال نفس مدة الإغلاق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزيرا الصحة حمد حسن، والداخلية محمد فهمي، بمقر الحكومة وسط بيروت، عقب انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بكورونا.

وخلال المؤتمر، قال وزير الصحة: "بات واضحاً أن التحدي الوبائي وصل إلى مكان يشكل خطراً على حياة اللبنانيين في ظل عدم قدرة المستشفيات على تأمين أسرّة".

فيما أوضح ووزير الداخلية خلال المؤتمر، أنه سيتم تقليص نسبة الوافدين عبر مطار بيروت خلال فترة الإغلاق.

وعقد منذ الصباح اجتماع للجنة الوزارية الخاصة بكورونا مخصصاً لبحث الإجراءات في ظل التزايد الكبير بأعداد المصابين بالفيروس، في مقر الحكومة برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب.

وكان دياب، قال في بداية اجتماع اللجنة الوزارية: "طبقنا الإجراءات الممكنة كافة على مستوى الدولة، لكن التزام الناس لم يكن إيجابياً، للأسف هناك مواطنون غير مقتنعين حتى اليوم بخطر هذا الوباء".

وأشار إلى أنه "لا أسرّة شاغرة في عدد من غرف العناية الفائقة، وبالتالي نحن أمام حالة صعبة جداً ونحتاج إلى إجراءات استثنائية وصارمة وتشدد بتنفيذ التدابير"، وفق إعلام محلي.

وحتى مساء الأحد، بلغ إجمالي إصابات كورونا في لبنان 189 ألفاً و278، بينها 1499 وفاة.

آخر تعديل على الثلاثاء, 05 يناير 2021 09:23
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • "سلوان" المقدسية.. بيوت مهددة بالإخلاء أو الهدم

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6338 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153