صحيفة عبرية: عباس أبلغ أمريكا استعداده للتفاوض مع "إسرائيل" دون شروط

صحيفة عبرية: عباس أبلغ أمريكا استعداده للتفاوض مع "إسرائيل" دون شروط

وكالات الجمعة، 01 يناير 2021 11:15

زعمت صحيفة عبرية مقربة من حكومة الاحتلال الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أنها مهتمة باستئناف المحادثات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة" يسرائيل هيوم " العبرية، على موقعها الإلكتروني، عن مسؤول فلسطيني كبير (لم تفصح عن هويته) قوله: "إن الرئيس محمود عباس اتصل بمسؤولين في إدارة بايدن المستقبلية طالبًا باستئناف المفاوضات مع إسرائيل في أقرب وقت ممكن من خلال الوساطة الأمريكية و بدون شروط مسبقة ".

وقال إن عباس يرغب في الاستفادة من حقيقة أنه لم يتم حتى الآن صياغة سياسة واضحة من قبل إدارة بايدن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني.

وأضاف أن "عباس يريد أن يدق الحديد وهو ساخن، ويستأنف المفاوضات دون تأخير، خصوصا أن إدارة بايدن لديها مشاكل داخلية يجب حلها، وقضية الاتفاق النووي الإيراني واستعادة علاقتها مع الصين والاتحاد الأوروبي".

وبيّن المسؤول الفلسطيني -بحسب الصحيفة العبرية- أنه إذا أدى كل ذلك إلى دفع إدارة بايدن الصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني إلى أسفل جدول أعمالها، فإن القضية الفلسطينية ستدخل في مأزق، وستستغرق العملية السياسية شهوراً للتقدم.

وتابع حديثه: "أنه وفي غضون ذلك، ستكون (إسرائيل) قادرة على صياغة سياسات من شأنها إدامة الوضع الحالي، وربما تؤدي إلى توسيع المستوطنات القائمة وبناء مستوطنات جديدة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن رسالة عباس سلمها إلى واشنطن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي التقى به عباس في الدوحة.

موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • أمير العفو

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 5124 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8744 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9411 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153