تونس: اتحاد الشغل يطلع الغنوشي على استراتيجية مبادرته للحوار الوطني

تونس: اتحاد الشغل يطلع الغنوشي على استراتيجية مبادرته للحوار الوطني

الجمعة، 01 يناير 2021 03:31

استقبل رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بقصر باردو الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

واطلع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، الغنوشي على فحوى لقائه الأخير مع رئيس الجمهورية وعن الاستراتيجية التي سيتّعبها الاتحاد لتفعيل مبادرته الداعية إلى إجراء حوار وطني لإيجاد حلول للوضع الراهن في بلادنا ومختلف التصوّرات الممكن اتباعها في هذا المجال.

وذكّر رئيس مجلس نواب الشعب بدعمه لهذه المبادرة ولكل مبادرات الحوار، مشدّدا على انه لابد ان تكون لهذه المبادرة صياغة عملية قابلة للوصول بها الى نتائج فعلية، حتى لا تكون مجرّد لقاءات وتبادل اراء.

كما رحّب رئيس المجلس بتشريك الشباب في هذا الحوار.

وأكد ضرورة أن يكون ذلك ضمن هياكل ومنظمات ناشطة وفاعلة على الساحة على غرار هياكل الشباب الطلابي وغيرها من المنظمات النشيطة ، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوّة من هذا الحوار.

وأيّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل إجراء حوار وطني لإيجاد حلول للأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، وفق ما أعلنت الرئاسة التونسية.

مبادرة الاتحاد

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل عرض على سعيّد مبادرة تنص على إطلاق حوار وطني يضم كل الجهات الوطنية والسياسية، “لإيجاد حلول سياسية واقتصادية واجتماعية للوضع الراهن في بلادنا”، وفق بيان الرئاسة.

وجاء في البيان الرئاسي أن سعيّد استقبل الأربعاء في قصر قرطاج الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في لقاء أعلن الرئيس التونسي خلاله “قبوله إجراء حوار لتصحيح مسار الثورة التي تمّ الانحراف بها عن مسارها الحقيقي، الذي حدّده الشعب منذ عشر سنوات ألا وهو الشغل والحرية والكرامة الوطنية”.

وأوضح البيان أن رئيس الدولة أكد “وجوب تشريك ممثلين عن الشباب من كل جهات الجمهورية في هذا الحوار وفق معايير يتم تحديدها لاحقاً”.

وكان طالب الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره السبت 12 ديسمبر 2020، رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بالإسراع بالتجاوب مع مبادرته لإطلاق حوار وطني.

واعتبر أن هذه المبادرة “بديل عن التجاذبات والتطاحن ومخرج من الأزمة التي تردّت فيها البلاد وإنقاذ لها وحماية للدولة المدنية الديمقراطية الاجتماعية”.

مجتمع ميديا

  • فضيحة مدوية تهز فرنسا

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 5228 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8825 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9468 ملفات تفاعلية