مجلة المجتمع - غزة.. فصائل المقاومة تعلن انتهاء مناورة "الركن الشديد"

غزة.. فصائل المقاومة تعلن انتهاء مناورة "الركن الشديد"

قدس برس الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 02:44

أعلنت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" الفلسطينية، ظهر اليوم الأربعاء، عن اختتام مناورتها العسكرية "الركن الشديد"، التي بدأتها صباح أمس الثلاثاء، لأول مرة بين كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة.

وقالت "الغرفة المشتركة"، في بيان لها: نعلن اختتام مناورات "الركن الشديد" التي نفذت لأول مرة بين كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة، وجاءت بعد فترة من التدريب العسكري المكثف والمشترك.

وأضافت: أبدى مقاتلونا خلال هذه المناورات كفاءة قتالية متقدمة، وروحاً تعرضية عالية تؤكد جهوزيتهم الكبيرة للقتال في كافة الظروف.

وأوضحت أن المناورات شملت مناطق قطاع غزة كافة، وتنوعت سيناريوهاتها بين التصدي لعمليات الإنزال البحري والجوي، والتصدي للقوات المعادية المدرعة والراجلة ضمن كمائن نهارية وليلية، والإغارة على العدو المتحصن داخل المناطق المبنية، وضرب التحشيدات العسكرية، وعمليات القنص والرمايات بالذخيرة الحية بمختلف أنواعها.

وأكدت مواصلة المقاومة في رفع جهوزيتها الدائمة وكفاءة مقاتليها، والعمل على استمرارية وتطوير حالة التنسيق والتكامل ضمن الغرفة المشتركة.

وتوجهت الغرفة المشتركة بالتحية والشكر إلى شعبها الذي ساند المقاومة وعبّر عن التفافه حولها واحتفى بهذه المناورات واستجاب لإجراءات المقاومة لإنجاحها.

كما وجهت الشكر والتحية للأجهزة والجهات الحكومية المختلفة التي ساندت وسهلت عمل المناورات، وأسهمت فيها من خلال تنفيذ مناورات الإخلاء والإنقاذ والإسعاف والتأمين تعزيزاً للجبهة الداخلية للمقاومة.

وافتُتحت المناورة، الثلاثاء، بإطلاق رشقات صاروخية باتجاه البحر المتوسط، كما استُخدمت فيها طائرات مُسيرة، وشملت عمليات عسكرية مختلفة تحاكي اقتحام مواقع وقتالاً في البحر.

آخر تعديل على الأربعاء, 30 ديسمبر 2020 15:16
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • سودانيون يرفضون المحاولة الانقلابية ويطالبون بحل الأزمات

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8363 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9105 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 18234 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153