مجلة المجتمع - اليمن: الموظفون بلا مرتبات وقيادات الحوثي تتقاضى مبالغ فلكية شهرياً

اليمن: الموظفون بلا مرتبات وقيادات الحوثي تتقاضى مبالغ فلكية شهرياً

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 07:28

في الوقت الذي يقترب فيه المواطن اليمني من حافة المجاعة، بسبب انقطاع المرتبات جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي منذ ست سنوات، كشفت مصادر خاصة عن مبالغ مهولة تتقاضاها قيادة المليشيات بشكل شهري.

وقالت المصادر التي تحدثت لـ"يني يمن": إن مرتبات رئيس وأعضاء ما يسمى بالمجلس السياسي وأعضاء مجلسي النواب والشورى، إضافة لرئيس الوزراء في حكومة المليشيات، ونوابه والوزراء، تصرف حتى اللحظة دون انقطاع وبمبالغ مهولة.

وأضافت المصادر أن راتب المدعو مهدي المشاط يقدر بـ5 ملايين ريال شهرياً، إضافة لمرتبات أعضاء مجلسه السياسي التي تقدر بـ3 ملايين ريال لكل عضو.

وكشفت المصادر أن مرتبات أعضاء مجلسي النواب والشورى الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي تقدر بـ500 ألف ريال شهرياً لكل عضو، فيما تبلغ مرتبات مشرفي الحوثي في كل المحافظات، والمناطق الواقعة تحت سيطرتهم، بما بقدر بـ200 ألف ريال شهرياً لكل مشرف.

وأكدت أن مبالغ مهولة تصرف على عقال الحارات والمناصرين، الذين يقومون بحشد الشباب والأطفال للقتال في صفوفها ورفد الجبهات بالمقاتلين.

والشهر الماضي، اعتذر مشاط الحوثيين في خطاب تلفزيوني، لكافة الموظفين الواقعين تحت سيطرتهم عن عدم قدرة حكومته على الاستمرار في صرف نصف الراتب بسبب الإشكاليات التي تعرض لها ميناء الحديدة وتداعيات جائحة كورونا، حسب زعمه.

وآثار الإعلان الحوثي استياء وغضب المواطنين في كافة القطاعات والمؤسسات وأحدث ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

_____________________

المصدر: "يني يمن".

آخر تعديل على السبت, 19 ديسمبر 2020 09:56

مجتمع ميديا

  • الأمن التونسي يتدخل لمنع مواجهات بين مؤيدي ومعارضي تجميد البرلمان

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153