"تويتر" يحظر حسابات فلسطينية مناهضة للتطبيع وخطة الضم
طباعة

"تويتر" يحظر حسابات فلسطينية مناهضة للتطبيع وخطة الضم

الأناضول السبت، 31 أكتوبر 2020 07:09
  • عدد المشاهدات 275

أفاد مركز فلسطيني، اليوم السبت، أن موقع "تويتر" حظر عشرات الحسابات الفلسطينية النشطة بالحديث حول مناهضة التطبيع العربي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تصريح لـ"الأناضول"، قال إياد الرفاعي، مدير مركز "صدى سوشال"، المهتم بإنصاف المحتوى الفلسطيني بمنصات التواصل: إنهم رصدوا خلال الأيام الماضية قيام إدارة "تويتر" بإغلاق حسابات لناشطين فلسطينيين (لم يذكر عددها).

وأوضح الرفاعي أن الحسابات التي أغلقت كانت قد اشتركت بنشر تغريدات حول مناهضة التطبيع وخطة الضم الإسرائيلية لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وأشار إلى أن مركزه (غير حكومي) قام بكتابة رسالة وجمع عليها تواقيع عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وأرسلها لإدارة "تويتر"، للتعبير عن الاحتجاج إزاء إغلاق تلك الحسابات.

في السياق ذاته، قال "منتدى الإعلاميين الفلسطينيين" (غير رسمي)، في بيان: إن حظر "تويتر" لحسابات نشطاء فلسطينيين استجابة لضغوط مارستها "إسرائيل" عليه.

وأضاف أن "إسرائيل" طلبت من إدارة "تويتر" إغلاق 128 حساباً لناشطين تفاعلوا خلال الآونة الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي بملفات مهمة مثل خطة الضم ورفض التطبيع العربي.

وطالب المنتدى إدارة "تويتر" بالعدول عن إغلاق الحسابات الفلسطينية والتزام مبادئ حرية الرأي والتعبير.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من إدارة "تويتر" على تلك الخطوة.

وأغلق موقعا التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"تويتر"، إضافة إلى تطبيق "واتساب" صفحات وحسابات عشرات الصحفيين والناشطين الفلسطينيين، خلال الفترة الأخيرة.

آخر تعديل على الأحد, 01 نوفمبر 2020 08:28