مجلة المجتمع - مباحثات عسكرية بين الجيشين السوداني والمصري بالخرطوم
طباعة

مباحثات عسكرية بين الجيشين السوداني والمصري بالخرطوم

وكالات السبت، 31 أكتوبر 2020 05:54
  • عدد المشاهدات 229

انطلقت، اليوم السبت، مباحثات عسكرية بين الجيشين السوداني والمصري، بالعاصمة الخرطوم، تبحث التعاون والتوصل إلى رؤى مشتركة حول مصالح البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين، نظيره المصري محمد فريد حجازي، وفق بيان المركز الإعلامي العسكري للجيش السوداني.

ووصف رئيس الأركان السوداني زيارة نظيره المصري، التي تستغرق يومين، بـ"المهمة"، معتبراً إياها تأتي في "التوقيت المناسب"، وفق البيان ذاته.

وجدد الحسين حرص السودان على تطوير العلاقات في مجالات التعاون العسكري مع مصر، والخروج بها إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أشار رئيس الأركان المصري إلى "الإرادة السياسية المتوفرة لدى قيادة البلدين، التي تمثل محفزاً للتفاكر حول كافة القضايا"، بحسب البيان نفسه.

وأردف: "والوصول لرؤى مشتركة تعبر عن مصالح البلدين وشعبيهما ببعدها الإستراتيجي في ظل الأوضاع الإقليمية التي تتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك".

وتابع: "نحن على قناعة أن علاقات التعاون العسكري ستدفع بتطوير العلاقات في كافة المجالات".

وصباح السبت، وصل وفد عسكري مصري رفيع المستوى برئاسة حجازي إلى الخرطوم في زيارة رسمية لبحث العلاقات العسكرية والأمنية بين البلدين، وفق "وكالة الأنباء السودانية" الرسمية.

وفي 25 نوفمبر 2018، وقع وزيرا الدفاع السوداني آنذاك عوض بن عوف والمصري محمد زكي اتفاق تعاون عسكري بين جيشي البلدين، بالخرطوم.

ويشمل الاتفاق تشكيل قوات مشتركة لمكافحة الإرهاب والجرائم العابرة، وتسيير دوريات مشتركة على الحدود، فضلاً عن تعزيز التدريب العسكري المشترك والتعاون الأمني والاستخباري والتصنيع الحربي.

آخر تعديل على الأحد, 01 نوفمبر 2020 08:41
موسومة تحت