تركيا.. زلزال قوي يضرب "إزمير" وأنباء عن انهيار 20 مبنى
طباعة

تركيا.. زلزال قوي يضرب "إزمير" وأنباء عن انهيار 20 مبنى

محرر الشؤون الدولية الجمعة، 30 أكتوبر 2020 03:41
  • عدد المشاهدات 353

أفادت وكالة "الأناضول" أن زلزالاً قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية إزمير غربي تركيا، اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة عن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، أن زلزالاً وقع بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، مركزه بحر إيجة، قبالة سواحل مدينة "سفريحصار" غربي البلاد.

وأضافت أن الزلزال وقع على بعد 17 كيلومتراً من سواحل مدينة سفريحصار التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلومتر تحت سطح الأرض.

وأعلن والي إسطنبول، علي يرلي قايا، أنهم لم يتلقوا بعد أنباء حول وقوع خسائر بشرية جراء الزلزال الذي شعر بها سكان المدينة.

وأوضح يرلي قايا في حسابه على التواصل الاجتماعي: لم نتلق أنباء حول وقوع خسائر جراء الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المدينة، نتمنى السلامة لمواطنينا في إسطنبول وإزمير.

من جهة أخرى، قال والي إزمير ياووز سليم كوشغر: إن زلزالاً عنيفاً ضرب الولاية، نحن متوجهون الآن إلى مركز الأزمات، وسنعلن عن أي معلومات جديدة تردنا.

وأضاف: في الوقت الحالي لم تردنا بعد معلومات عن سقوط خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

وأعلن رئيس بلدية مدينة إزمير، طونج صويار، أن معلومات أولية تفيد بانهيار نحو 20 مبنى جراء الزلزال.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه لا تتوفر حالياً أي معلومات بشأن الخسائر البشرية، فيما جاري الوصول إلى معلومات مؤكدة حول الأضرار التي خلفها الزلزال.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال في تغريدة عقب الزلزال أن المعلومات الأولية تفيد بانهيار 6 مبانٍ في منطقتي بيراكلي وبورنوفا في إزمير جراء الزلزال.

وأضاف: لم تردنا معلومات حول وقوع أي خسائر في الأرواح، غير أنه تحدث عن بعض التصدعات الطفيفة في عدد من المباني في ولايات أوشاق ودنيزلي وباليكسير وأيدين وموغلا، غربي البلاد.

وأكد مواصلة فرق البحث والإنقاذ عملها في المناطق التي ضربها الزلزال.

من جانبه، تمنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السلامة للمواطنين عقب الزلزال.

وفي تغريدة نشرها أردوغان عبر حسابه على "تويتر"، قال: نتمنى السلامة لجميع مواطنينا الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب إزمير.

وأضاف: نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وتحركت كافة المؤسسات والوزارات المعنية للبدء بالأعمال اللازمة.

آخر تعديل على السبت, 31 أكتوبر 2020 08:36