الألمان يرون أن ترامب أكثر خطورة من كيم جونج أون وبوتين
ترمب الزعيم الأكثر خطورة في العالم!

23:07 30 ديسمبر 2019 الكاتب :  

أظهر استطلاع للرأي أجري في ألمانيا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هو أخطر زعيم في العالم.

فقد أظهرت نتائج استطلاع "YouGov" أن ترمب يعتبر قائدًا أكثر خطورة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ووفقًا للتفاصيل، تمت مقابلة أكثر من ألفي شخص في ألمانيا من أجل هذا الاستطلاع، ويعتقد المشاركون أن الرئيس ترمب هو زعيم أكثر خطورة من نظيره الإيراني، آية الله خامنئي، والرئيس الصيني شين بينج.

وتم إجراء هذا الاستطلاع بواسطة وكالة أنباء "DPA"، وفيه اعتقد 41% من المشاركين أن الرئيس ترمب هو أخطر زعيم من بين زعماء العالم الخمسة.

وصنف 17% منهم كيم جونج أون بأنه ثاني أخطر زعيم في العالم، وينظر إلى بوتين، وخامنئي بعد ذلك على أنهما أقل خطورة من نظرائهما الأمريكي والكوري الشمالي، فقد حصل كلاهما على 8% من الأصوات لكل منهما، ومن بينهم، من ينظر إلى شي جين بينج على أنه الزعيم الأقل خطورة حيث حصل على 7% من الأصوات.

وشهد هذا المسح اختلافات طفيفة في التصور العام مقارنة بنتائج العام الماضي، ففي العام السابق، كان 48% من المستطلعين ينظرون إلى الرئيس ترمب كزعيم خطير، ومثل هذا العام، اعتبر المجيبون ترمب الأكثر خطورة من نظرائه في كوريا الشمالية وروسيا، ولكن لم يشمل استطلاع العام الماضي خامنئي، وجين بينج.

وهذا العام، تم إجراء المسح في الفترة ما بين 16 و18 ديسمبر، وشارك فيه 2024 ألمانيًا.

الألمان يثقون بالرئيس الفرنسي أكثر من ميركل

وفي استطلاع آخر أجراه معهد "Kantar"، اكتشفت مجموعة "Funke" الإعلامية أن الألمان يميلون إلى الثقة بالرئيس الفرنسي أكثر من زعيمتهم أنجيلا ميركل، فقد قال حوالي 57% من المجيبين الألمان: إن لديهم ثقة "مرتفعة إلى حد ما" في الرئيس الفرنسي.

وكان الأمر أكثر وضوحاً، عندما سئل المستجوبون عن الثقة في القادة فقال 44% من الألمان الذين شملهم الاستطلاع: إن لديهم ثقة "قليلة جدًا" في زعيمتهم، ميركل، مقارنة بـ32% لديهم ثقة "قليلة جداً" باكرون.

لكن لم يستطع أي شخص في هذا الاستطلاع التغلب على ترمب كزعيم غير جدير بالثقة، حيث أعرب 89% منهم عن "ثقتهم الضئيلة للغاية" فيه، وحصل رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون على نسبة 71% من الألمان قالوا: إن "ثقتهم ضئيلة للغاية" فيه.

 

 

___________________________

المصدر: "Rush Hour Daily".

  • عنوان تمهيدي: الألمان يرون أن ترامب أكثر خطورة من كيم جونج أون وبوتين
عدد المشاهدات 4967

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

translate

Top