العاملون عن بُعد أكثر سعادة وأطول بقاء في وظائفهم

09:07 30 سبتمبر 2019 الكاتب :  

- دراسة لشركة "Owl Labs" الأمريكية: العاملون عن بُعد بدوام كامل أفادوا بأنهم سعداء في وظائفهم بنسبة 22% أكثر من غيرهم

- أبلغ العمال عن بُعد عن وجود توازن أفضل بين العمل والحياة وبين التركيز وتقليل الضغط

- العمال عن بُعد يعملون أيضاً لساعات أطول تصل إلى 40 ساعة في الأسبوع أكثر بنسبة 43% من غيرهم

 

في السنوات الأخيرة، قدمت الشركات بشكل متزايد حلولاً لإبقاء الموظفين سعداء ومنتجين، والآن حددت دراسة جديدة مدى تقدير العاملين عن بُعد حقًا، وكم ستستفيد الشركات منهم.

ما هو العمل عن بُعد؟

يشير العمل عن بُعد إلى وظيفة يتم تنفيذها من خارج المكتب، يطلق عليها أحيانًا العمل عن بُعد، أو العمل من الخارج، وكثير من الناس يسمونه "العمل من المنزل".

وهناك أنواع مختلفة من العمل عن بُعد، يُسمح لبعض الأشخاص بالعمل عن بُعد لمدة يوم أو يومين كل أسبوع، ويُسمح لآخرين بالابتعاد كلما أرادوا.

وقد قامت شركة لإعداد وتجهيز المؤتمرات تدعي "Owl Labs" بإجراء مسح على 1200 عامل أمريكي تتراوح أعمارهم بين 22 و65 عامًا في تقرير حالة العمل عن بُعد لعام 2019، ووجدت أن الموظفين الذين يعملون بانتظام عن بُعد أكثر سعادة ويبقون مع شركاتهم لفترة أطول من الموظفين في الموقع، ومن بين أكثر من 1200 شخص شملهم الاستطلاع، يعمل 62% عن بُعد على الأقل جزءًا من الوقت.

وفي الدراسة، التي نشرت يوم الثلاثاء الماضي، قال العاملون عن بُعد بدوام كامل: إنهم سعداء في وظائفهم بنسبة 22% أكثر من الأشخاص الذين لا يعملون عن بُعد، والأسباب التي دفعت المشاركين في الاستبيان لاختيار العمل عن بُعد، كانت أن ذلك أفضل لعمل توازن بين العمل والحياة (91 %)، وأفضل لزيادة الإنتاجية، والتركيز بشكل أفضل (79%)، وأفضل لتقليل الضغط (78%)، وأفضل لتجنب مشكلات الانتقال (78%).  

ليس من المستغرب أن تجد شركة "Owl Labs" أيضًا أن الموظفين أكثر ولاءً للشركات التي توفر لهم مرونة أكبر في القيام بعملهم، وقال العمال عن بُعد الذين شملهم الاستطلاع: إنهم على الأرجح سيظلون في وظائفهم الحالية خلال السنوات الخمس المقبلة بنسبة 13% أكثر من العمال في الموقع.

والعمال عن بعد ليسوا فقط أكثر سعادة، لكنهم على استعداد للعمل لساعات أطول، وفقًا للتقرير، وقال العمال عن بُعد: إنهم يعملون أكثر من 40 ساعة أسبوعيًا بنسبة 43% زيادة عن العاملين من المكاتب أو في الموقع.

وكشف التقرير أيضًا عن اختلافات أخرى بين العاملين عن بُعد والعاملين في الموقع، حيث خلص التقرير، على سبيل المثال، إلى أن العمال عن بُعد كانوا أكثر قدرة بمرتين علي زيادة الدخل السنوي عن 100 ألف دولار.

 

___________________

Business Insider

عدد المشاهدات 5657

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top